انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الإيطالي بجامعة الجزائر ببوزريعة

انطلقت بقسم اللغات بجامعة الجزائر ببوزريعة أمس الاثنين فعاليات الأسبوع الثقافي الإيطالي المنظم من قبل المركز الثقافي الإيطالي بالعاصمة.

 يشار إلى أن التظاهرة تتضمن برنامجا ثريا يحتوي على مجموعة من الأفلام و العروض الموسيقية و التي من شأنها أن تقرب الطلبة الجزائريين من اللغة الإيطالية.

 و في هذا الشأن صرحت السيدة يتايا مديرة المركز الثقافي الإيطالي بالعاصمة للإذاعة الثقافية أنه كل سنة ننظم بالتنسيق مع سفارة إيطاليا في كل أنحاء العالم أسابيع ثقافية حول اللغة الإيطالية و شعار هذه السنة" ايطالية الموسيقى و الموسيقى الايطالية".

 و أضافت المتحدثة ذاتها أننا نقيم مجموعة من العروض الثقافية خاصة تلك المتعلقة بالموسيقى و عند التحدث عن الموسيقى الايطالية نتحدث عن الأوبرا، و نفكر في الموسيقى الخفيفة موسيقى نوات الخمسينيات و الستينيات و الثمانينات.

 و استطردت مديرة المركز الثقافي الإيطالي بالعاصمة قائلة إن اللغة الإيطالية قاعدة مهمة للموسيقى خصصناها هذه الأيام بقسم اللغات بجامعة بوزريعة أين يتواجد عدد كبير من طلبة اللغة الإيطالية و المهتمين كثيرا بها، فاليوم الجمهور جد عريض و نحاول خلال هذا الأسبوع أن نحمسهم أكثر لتطوير معارفهم.

 من جهتهم استحسن طلبة اللغة الإيطالية المبادرة من أجل التقرب أكثر من اللغة و تعلمها ،وفي البرنامج توجد الموسيقى التي تسهل من اللغة و تحسين المستوى في اللغة الإيطالية.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية  

ثقافة وفنون