استشهاد شابين فلسطينيين اليوم و الحصيلة منذ بداية الشهر بلغت أكثر من 50 شهيدا

استشهد شابان فلسطينيان اليوم الخميس بعد إطلاق النار عليهما من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي في منطقة بيت شيمش قرب مدينة القدس المحتلة.

يذكر أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بداية أكتوبر الحالي بلغت أكثر من 50 شهيدا فيما بلغ عدد المصابين بالرصاص الحي والمطاطي والحروق وبالضرب من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين حوالي 1900 مصابا إضافة إلى أكثر من 3500 إصابة بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز السام.

قوات الاحتلال تعتقل  11 مواطنا فلسطينيا من نابلس وبيت لحم

من جهة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي  فجر اليوم الخميس 11 مواطنا فلسطينيا من محافظة نابلس و من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

وفي هذا الصدد ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل بالمدن و القرى و اعتقلت الشباب بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

حكومة الاحتلال تدعم الجيش الإسرائيلي إلى ارتكاب جرائم حرب في حق الشعب الفلسطيني

أكدت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب بحق الشعب الفلسطيني من خلال تنفيذ الإعدامات الميدانية والقتل العمد للمدنيين العزل تحت مبررات معدة مسبقا كمحاولات الطعن والدهس، تحت غطاء الحكومة الإسرائيلية بما يخالف كافة الأعراف والمواثيق والاتفاقات الدولية.

و في هذا الشأن قالت الحكومة الفلسطينية في بيان صحفي اليوم الخميس أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل منذ بداية شهر أكتوبر الجاري 55 مدنيا فلسطينيا ، بينما أصاب أكثر 1900 مدني آخرين بجروح.

وجددت مطالبتها المجتمع الدولي بالتدخل العاجل للضغط على حكومة الاحتلال لوقف جرائمها و انتهاكاتها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها  صباح اليوم.

كما طالبت مجلس حقوق الإنسان بالإسراع في تشكيل وإرسال لجنة دولية للتحقيق في الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

كيري في برلين لبحث التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة

إلى ذلك توجه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى العاصمة الألمانية برلين لبحث التطورات في الشرق الأوسط و بالخصوص الوضع في القدس والضفة الغربية  جراء التصعيد الاسرائيلي ضد الفلسطينيين المتواصل منذ قرابة ثلاثة أسابيع.

و يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي سيجتمع اليوم مع كل من نظيره الألماني والممثلة العليا لشئون السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، و رئيس الوزراء الإسرائيلي ، لبحث جملة من القضايا تتمحور أساسا حول الأوضاع المتوترة في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى جانب قضايا أخرى.

كما سيتوقف كيري، خلال جولته، في كل من الأردن والمملكة العربية السعودية للقاء قادة البلدين وكذلك الاجتماع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأردن.

 

 المصدر: وكالات

العالم, الشرق الأوسط