مسؤول: تغطية الحاجيات المستعجلة للصحراويين المتضررين من الفيضانات الأخيرة تتطلب رصد نحو 20 مليون دولار

أكد الممثل الرسمي للمفوضية السامية الأممية للاجئين الصحراويين حمدي بخاري أمس الأربعاء بالجزائر أن تغطية الحاجيات المستعجلة للصحراويين المتضررين من الفيضانات الأخيرة تتطلب رصد نحو 20 مليون دولار.

جاء هذا التصريح خلال ندوة صحفية حيث قال فيها حمدي بخاري إن المبعوث الأممي كريستوفر روس ركز على ضرورة الاستجابة السريعة لاحتياجات اللاجئين الصحراويين.

 و أضاف الممثل الرسمي للمفوضية السامية الأممية للاجئين الصحراويين قائلا إن عملنا يرتكز على الجانب الإنساني المباشر و على معاناة اللاجئين الصحراويين و معالجة أوضاعهم.

"معنويات اللاجئين الصحراويين مرتفعة بالرغم من الوضعية الإنسانية الصعبة التي يمرون بها" 

من جهته صرح وزير الداخلية الصحراوي حما سلامة يوم أمس الأربعاء بالشهيد الحافظ بمخيمات اللاجئين الصحراويين "بأن معنويات المواطنين الصحراويين بالمخيمات مرتفعة بالرغم من الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمرون بها في هذه الفترة".  

وأوضح الوزير حما سلامة في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية " بأن الحياة تعود تدريجيا" إلى مجراها الطبيعي داخل مخيمات اللاجئين الصحراويين بفضل المساعدات الإنسانية التي قدمتها كل فعاليات المجتمع المدني الجزائري و منظمة الهلال الأحمر الجزائري و جمعية العلماء المسلمين الجزائريين  إلى جانب السلطات الولائية بتندوف و مصالح الحماية المدنية.

وبالمناسبة نوه وزير الداخلية الصحراوي بكل الفعاليات التي قدمت دعمها للاجئين الصحراويين خاصة في هذه الظروف الصعبة التي يعيشونها  لافتا في ذات الوقت إلى أن هناك عدة "إلتزامات و إعلانات من مختلف المنظمات الدولية و الغير حكومية لتقديم مساعدات إنسانية"  إلا أنها -كما أضاف- "لم تصل لحد الآن سوى المساعدات الجزائرية من خلال الهلال الأحمر الجزائري ".

مذكرا بالحاجة الماسة إلى مساعدات تتعلق إلى جانب المواد الغذائية  بوسائل ترميم السكنات و كذا الخيم  سيما باتجاه المؤسسات و المرافق الاجتماعية  خاصة منها الصحية والمؤسسات التربوية المتوقفة حاليا بسبب تراكمات مياه الأمطار.  

العالم, افريقيا