الرئيس الصحراوي يدعو الأمم المتحدة إلى منع ملك المغرب من زيارة العيون المحتلة

دعا الرئيس الصحراوي محمدعبد العزيز منظمة الأمم المتحدة إلى ضرورة التدخل لمنع الزيارة التى يعتزم ملك المغرب محمد السادس القيام بها الى مدينة العيون المحتلة بالجمهورية الصحراوية،معتبرا هذا السلوك "خطوة تصعيدية خطيرة و انتهاك سافر للقانون الدولي".

و جاء في رسالة الرئيس الصحراوي التي أوردتها وكالة الانباء الصحراوية"إننا ننتظر منكم اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة، بما فيها الإخطار الفوري لأعضاءمجلس الأمن الدولي  للتدخل والحيلولة دون القيام بهذه الزيارة التي تشكل خطوة تصعيديةخطيرة  تتنكر للقانون الدولي وترفع من وتيرة التوتر في منطقة وظروف في غاية الحساسية".

و حمل الرئيس محمد عبد العزيز  الأمم المتحدة المسؤولية "مما يجعلالمنظمة مطالبة بالتحرك العاجل والحازم لوقف هذه السلوكات الاستفزازية التي تضعمصداقية الأمم المتحدة على المحك  كونها المسؤول عن الصحراء الغربية حتى تتم تصفيةالاستعمار" من آخر مستعمرة في إفريقيا  كما قال.

واعتبر الرئيس الصحراوي في رسالته بأن هذه الزيارة "هي تتويج لمظاهر التعنتو الاستهتار المغربي  و تدشين لاحتفالات مخلدة لذكرى انتهاك المملكة المغربية للقانونوالشرعية الدولية واحتلالها للصحراء الغربية".

من جهتها نددت الحكومة الصحراوية بالزيارة التي يعتزم ملك المغرب القيامبها الى المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

وذكرت وكالة الانباء الصحراوية أن الحكومة الصحراوية طالبت فى بيان صدرفى ختام اجتماع لها بولاية الداخلة أمس الاثنين من الأمم المتحدة "ضرورة التدخلمن أجل منع هذه الزيارة الاستفزازية لملك المغرب إلى الأراضي المحتلة منالجمهورية الصحراوية  و كذا اتخاذ موقف واضح إزاء هذا الانتهاك السافر للقانونالدولي".

كما طالب بيان الحكومة الصحراوية من المجتمع الدولي ضرورة الضغط علىنظام الاحتلال المغربي للحيلولة دون القيام بهذه الزيارة "التي تتنافى و الشرعيةالدولية".

العالم