اكتشاف و تدمير مخبأين يحويان مواد متفجرة بضواحي الجباحية

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لبويرة الأربعاء من اكتشاف و تدمير مخبأين بضواحي الجباحية, يحويان مواد متفجرة, حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني الخميس في بيان لها. 

و جاء في البيان أنه : " في إطار مكافحة الإرهاب ومواصلة لعملية البحث والتمشيط التي باشرتها القوات المشتركة للجيش الوطني الشعبي بالقطاع العملياتي لبويرة بإقليم الناحية العسكرية الأولى, تمكنت مفرزة, يوم 4 نوفمبر 2015, من اكتشاف وتدمير مخبأين  بضواحي الجباحية, يحويان مواد متفجرة ومواد غذائية وأغراض أخرى".

من جهة أخرى, و"في إطار تأمين الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة  أوقفت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لعين قزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة وبالتنسيق مع أفراد حرس الحدود أحد عشر  مهربا وحجزت عربة رباعية الدفع و1.520 كيلوغرام من المواد الغذائية".

كما حجز أفراد حرس الحدود لتلمسان وعناصر الدرك الوطني لمغنية بإقليم الناحية العسكرية الثانية, "ثلاث  عربات و6.590 كيلوغرام من النفايات النحاسية و4.850 لتر من الوقود بالإضافة إلى 1.500 علبة سجائر", يضيف ذات المصدر, مشيرا إلى أنه تم إحباط من طرف عناصر حرس الشواطئ لمستغانم "محاولة هجرة غير شرعية لـ 28 شخصا كانوا على متن ثلاثة  قوارب".

وفي سياق آخر, "ضبط أفراد حرس الحدود لعين الصفراء بالقطاع العملياتي للنعامة بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني, 298,4 كيلوغرام من الكيف المعالج".       

 

الجزائر, مجتمع