إرتفاع عدد الإرهابيين المقضى عليهم بتيزي وزو إلى خمسة

إرتفع عدد الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم في سياق عملية التمشيط التي باشرتها قوات الجيش الوطني الشعبي يوم 29 نوفمبر المنصرم ولازالت متواصلة, إلى خمسة, حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني اليوم الأربعاء في بيان لها.

   وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار محاربة الإرهاب وفي سياق عملية التمشيط المتواصلة قرب بلدية أغريب بولاية تيزي وزو, قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لتيزي وزو بالناحية العسكرية الأولى, ظهر اليوم 02 ديسمبر 2015 على الساعة 14سا 00, على إرهابي آخر واسترجعت بندقية مضخية وكمية من الذخيرة".

 وبذلك "يرتفع عدد الإرهابيين المقضى عليهم إلى خمسة إرهابيين, فيما ارتفعت حصيلة الأسلحة المسترجعة إلى أربعة مسدسات رشاشة وبندقية مضخية وكمية من الذخيرة".

 من جهة أخرى, وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة, "أوقف عناصر الدرك الوطني لمعسكر بالناحية العسكرية الثانية, تاجري مخدرات وضبط 74 كيلوغرام من الكيف المعالج وسيارة سياحية, فيما أحبط عناصر حرس الحدود بتلمسان محاولة تهريب 4325 لتر من الوقود".

من جهة أخرى - اضاف نفس المصدر- وفي إطار "محاربة الجريمة المنظمة وبفضل اليقظة الدائمة  والاستغلال الأمثل للمعلومات وفي عملية نوعية  أحبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لورقلة بإقليم الناحية العسكرية الرابعة  يوم 01 ديسمبر 2015  عملية ترويج لكمية ضخمة من الكيف المعالج تقدر بسبعة عشر  قنطارا وثلاثة عشر كيلوغراما  فيما تم حجز سيارتين رباعيتي الدفع".

وبإقليم الناحية العسكرية السادسة  "أوقفت مفرزتان تابعتان للقطاعين العملياتيين لكل من برج باجي مختار وعين  قزام أربعينمهربا من جنسيات إفريقية مختلفة  فيما تم حجز مسدس آلي وكمية من الذخيرة وسبعة وثلاثين  جهاز كشف عن المعادن".

 

الجزائر, مجتمع