التوقيع على مذكرة تفاهم بين بورصة الجزائر وشركة السوق المالية السعودية

وقعت بورصة الجزائر هذا الأربعاء بالرياض على مذكرة تفاهم مع شركة السوق المالية السعودية (تداول) بهدف تعزيز التعاون وهذا في ختام أشغال الدورة ال11 للجنة المشتركة الجزائرية-السعودية حسب بيان مشترك للبورصتين.

و تشمل مذكرة التفاهم العديد من المجالات منها تطوير الإجراءات التنظيمية و الفنية و الموارد البشرية والعمل على تنمية التعاون بين الطرفين للتعرف على أهم التغيرات التي تتم على مستوى السوقين وتبادل الخبرات في مجال قواعد العضوية المطبقة في البورصتين.

وتهدف المذكرة ايضا الى تبادل الخبرات والجهود و المؤلفات و العمل على زيادة الثقافة والوعي الاستثماري لدى المستثمرين في كلا البلدين بوضع برامج وإطلاق حملات إعلامية.

وقال المدير العام لبورصة الجزائر يزيد بن موهوب ان هذا الاتفاق يعد "مكسبا هاما للسوق المالي الجزائري باعتبار ان شركة السوق المالية السعودية (تداول) من أهم البورصات العربية على المستويين العربي و الدولي" حسبما جاء في البيان.

وأشار الى ان "هذه الاتفاقية تدخل ضمن إستراتجية بورصة الجزائر للاحتكاك بمختلف البورصات المتقدمة على غرار بورصات (اورونكست) و تونس و القاهرة".    

وأضاف بن موهوب يقول: "سنسعى لتطبيق بنود الاتفاقية في الآجال القريبة" للسماح لكلا الطرفين الاستفادة الفعلية من الخبرة السعودية في مجال الأسواق المالية.

يشار الى ان بوصة الجزائر دخلت حيز الخدمة في 1997 حيث تمثل الشركة إطارا منظما و مضبوطا في خدمة الوسطاء في عمليات البورصة لتمكينهم من أداء مهامهم وفقا للقوانين و الأنظمة المعمول بها.

من جهتها شرعت السوق المالية السعودية في العمل رسميا في أوائل الثمانينات.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

اقتصاد