انتخاب الجزائر لأول مرة عضوا في المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة

انتخبت الجزائر هذا  الأربعاء بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة عضوا في المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة حسبما أكده وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية عمار غول.

  وأوضح عمار غول -الذي يمثل الجزائر في أشغال الدورة الثامنة عشر للمجلس الوزاري العربي التي تدوم يومين- في  تصريح للإذاعة الجزائرية أنه تم أيضا لمنصب نائب رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة وكذا اتخاذ قرار بالإجماع على تنظيم الدورة القادمة للمكتب في الجزائر.

للإشارة فان غول سيجري خلال هذا الاجتماع "لقاءات ثنائية هامة مع نظرائه من عدة دول وبعض رؤساء الوفود لمناقشة تطوير العلاقات الثنائية بين الجزائر والبلدان العربية وكذا المنظمة العربية للسياحة وبرنامج التعاون معها". 

و سيتم خلال هذا اللقاء الذي "يشهد مشاركة وزراء السياحة العرب وكذا المنظمة العربية للسياحة مناقشة العديد من المواضيع ذات الصلة بتعزيز العمل العربي المشترك في مجال السياحة وسبل تكريس وتعزيز التعاون من أجل المساهمة في تطوير القطاع السياحي في البلدان العربية".

ومن أبرز النقاط التي سيتم دراستها في هذا اللقاء "مهام واختصاصات ونظام عمل اللجنة الفنية للسياحة العربية و ميثاق المحافظة على التراث العمراني في الدول العربية وتنميته".

و سيتم أيضا  التطرق إلى "الدراسة المعدلة لإنشاء مركز عربي صيني للتكوين السياحي والفندقي بتونس, وتقرير نتائج لجنة هيئة التحكيم لجائزة المجلس الوزاري العربي للسياحة للجودة السياحية في مجال الكليات وجهات التدريب السياحي للمعايير التي أعدت من قبل المنظمة العربية للسياحة وتقرير ونتائج لجنة هيئة التحكيم لجائزة المجلس الوزاري العربي للسياحة لعاصمة السياحة العربية عام 2016 ".

كما سيناقش المشاركون "جائزة المجلس الوزاري العربي للسياحة للجودة في مجال المطاعم المصنفة سياحيا لعام 2015 للمعايير التي أعدت من قبل  المنظمة العربية للسياحة".

وعلاوة على هذا سيتم أيضا  التطرق إلى "معايير وأسس اختيار الشباب المشاركين في جولة برنامج +أعرف وطنك العربي+ لسياحة الشباب المعدة من قبل المنظمة العربية للسياحة, والمعايير والأسس (المعدلة) لاختيار عاصمة المصايف العربية المعدة من قبل المنظمة العربية للسياحة ومقاييس الجودة السياحية في مجالي الإعلام السياحي, ووكالات السياحة والسفر المعدة من قبل المنظمة العربية للسياحة".

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

 

اقتصاد