قلم أبل الذكي متعدد الوظائف من أهم ابتكارات 2015

لا يجب أن تكون الابتكارات العلمية بالضرورة كبيرة وضخمة لكن تكون مفيدة، وقد اعتبر قلم أبل الذكي الذي يستخدم مع الآي باد واحدا من أهم ابتكارات 2015.

وفي هذا الصدد قامت آبل بتزويد القلم بمجس للضغط من أجل الكتابة والرسم بشكل صحيح، يستجيب بشكل مختلف من ناحية قوة الضغط الخفيف أو القوي، لذلك فهو موجه بشكل خاص لمحترفي الرسم والتصميم، وهو قابل للشحن وتدوم بطاريته عشر ساعات من الاستعمال المتواصل.

كما قامت شركة أبل بتطوير القلم الذكي ليتم استخدامه مع أجهزة آيفون وآيباد و آيبود وفقا لما أظهرت مجموعة براءات اختراع جديدة تقدمت بها الشركة الأمريكية في أوروبا.
و"iPen" عبارة عن قلم متعدد الوظائف يعمل كمؤشر ليزري، أو مسجل صوت أو جهاز عرض ضوئي مصغر.
وأوضحت الوثائق أيضا أن قلم أبل الذكي سيدعم بكاميرا رقمية مدمجة وهو الأمر الذي سيسمح له بتسجيل الحركة بنفس طريقة عمل فأرة الكمبيوتر الليزرية.
وكشفت آبل أن هناك مجموعة أخرى من التطبيقات الخاصة ستدعم القلم.

من جهة يمكن استخدام القلم أيضا مع تطبيقات أخرى، مثل تطبيقات مايكروسوفت المكتبية Office suite، ومجموعة تطبيقات أدوبي Adobe suite، مثل تطبيق فوتوشوب Photoshop، الذي تم تحديثه ليدعم القلم.

يشار إلى أن قلم أبل الجديد يصنع من عدد كبير من أجهزة الاستشعار المتطورة 3D، وجهاز يعمل على تخزين البيانات ونقلها لاسلكيا الذي يساعد في إرسال الملاحظات المكتوبة بخط اليد من القلم إلى الجهاز وفقا لبراءات الاختراع.

المصدر:وكالات

 

 

 

تكنولوجيا, إكتشافات, تطبيقات