قوات الجيش الوطني الشعبي تحبط محاولة إدخال كمية كبيرة من الاسلحة عبر الحدود الجنوبية

أحبطت مفرزة تابعة للقطاع ألعملياتي لأدرارهذا الجمعة محاولة إدخال كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة كانت مخبأة بالقرب من الحدود .

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه وفي إطار حماية الحدود ومكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات أحبطت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي لأدرار بإقليم الناحية العسكرية الثالثة يوم 01 جانفي 2016 على الساعة 06سا00 صباحا محاولة إدخال كمية معتبرة من الأسلحة والذخيرة كانت مخفية بمخبأ بالقرب من الحدود.

العملية النوعية هذه -يضيف البيان-مكنت من استرجاع قاذف صواريخ من نوع ستريلا ورشاش 14.5 ملم ورشاش 12.7 ملم وثلاثة (03) مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف ومسدسين (02) رشاشين من نوع (49-MAT)وبندقية نصف آلية وثلاث (03) بنادق تكرارية.

كما مكنت العملية من ضبط خمس (05) مقذوفات هاون 82 ملم و(380) قنبلة يدوية دفاعية وهجومية و(18)قنابل دخانية و(7774) طلقة من مختلف  العيارات وثلاثة (03) مخازن ذخيرة عيار 7.62 ملم وثلاثة (03) أشرطة ذخيرة عيارات 14.5 ملم و12.7 ملم.

إن اعتراض هذه المحاولة الإجرامية التي كانت تهدف إلى إدخال كمية ضخمة من الأسلحة والذخيرة يؤكد مرة أخرى يقظة واستعداد أفراد قواتنا المسلحة وإصرارهم على إحباط جميع المحاولات الإجرامية وحماية الحدود في كل الظروف وفي أي مكان من التراب الوطني يختتم البيان .
كشف وتدمير سبعة مخابئ مهيأة بعين الدفلى والمدية وتيسمسيلت وبومرداس 
تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي بعين الدفلى والمدية وتسمسيلت وبومرداس أمس الخميس من كشف وتدمير سبعة مخابيء مهيأة كان يستعملها الإرهابيون ، حسبما أفادت به وزارة الدفاع الوطني هذا الجمعة في بيان لها.
وأوضح البيان أنه"في إطار مكافحة الإرهاب تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاعات العملياتية لعين الدفلى والمدية وتيسمسيلت وبومرداس بإقليم الناحية العسكرية الاولى يوم 31 ديسمبر2015 من كشف وتدمير سبعة مخابيء مهيأة كان يستعملها الإرهابيون وخمسة مدافع تقليدية الصنع وقنبلة هاون ولغمين".
وفي إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة "أوقفت مفرزة تابعة للقطاع العملياتي للوادي بإقليم الناحية العسكرية الرابعة تاجري مخدرات،فيما تم ضبط 400 كيلوغرام من الكيف المعالج وعربة رباعية الدفع،كما تم ببسكرة توقيف مهرب بحوزته 28 قنطارا من مادة التبغ على متن شاحنة".
من جهة أخرى"أوقفت مفرزة بالقطاع العملياتي لتمنراست بإقليم الناحية العسكرية السادسة بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني ستة مهربين، فيما تم ضبط شاحنة وأربعة أجهزة كشف عن المعادن ومولد كهربائي ومطرقة ضاغطة وكمية من المواد الغذائية و1215علبة سجائر ومبلغا ماليا يقدر ب615000 فرنك إفريقي".

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع