الطريق السيار شرق-غرب : العمل بنظام الدفع مع بداية 2017

سيتم العمل بنظام الدفع لاستعمال الطريق السيار شرق-غرب بداية من السنة القادمة 2017 ، حسبما أكد هذا الاثنين بالبويرة المدير العام للوكالة الوطنية للطرق السريعة علي خليفاوي.
وأوضح خليفاوي على هامش الزيارة التفقدية التي قام بها لورشات الطريق السيار بمعية السلطات المحلية لولاية البويرة "أن هذا النظام الذي يضم 54 محطة دفع هي قيد الإنجاز على طول الطريق السيار شرق-غرب سيبدأ في استعماله مع بداية 2017 ".
ومن جهته أكد كمال العربة مسؤول مصلحة التجهيز بوكالة تسيير الطرق السريعة أن هذه المحطات للدفع ستسمح لمستعملي الطريق بضمان خدمة جوارية في مجال مدهم بالمعلومات والمساعدة أي"أن صاحب المركبة سيتم التكفل به مباشرة على الطريق عندما يدخل هذا النظام حيز الخدمة ".
وبالبويرة توجد ست محطات للدفع مع مركزين للصيانة هي طور الإنجاز بكل من أحنيف والعجيبة والبويرة شرق والبويرة غرب والجباحية والأخضرية. وكان الوالي ناصر معسكري عند تفقده هذه الورشات قد أعطى تعليمات صارمة لكل الأطراف المعنية للعمل بالتشاور بهدف رفع كل العراقيل والإعتراضات التي من شأنها إعاقة سير الأشغال.
وبأحنيف قدم بعض المواطنين المعارضين لمرور أشغال إنجاز محطة للدفع وكذا أشغال إنجاز طريق اجتنابي نحو بجاية للوالي شكاويهم المتعلقة خاصة بربط منازلهم بشبكتي الغاز والكهرباء.  وطمأنت السلطات الولائية المحتجين للتكفل بانشغالاتهم في الأسابيع القادمة.

وفي هذا الإطار دعا رئيس الهيأة التنفيذية المسؤولين المحليين لأحنيف ومصالح أخرى إلى التنقل يوم الثلاثاء إلى المناطق المعنية للتعرف عن قرب على احتياجات وانشغالات هؤلاء السكان.

المصدر : واج

اقتصاد