كأس افريقيا للأمم: داربي مغاربي بين الجزائر والمغرب مساء هذا السبت

لقطة من مبارة فوز الجزائر على المنتخب الغابوني في اليوم الثاني

يواجه المنتخب الجزائري لكرة اليد هذا السبت بالقاهرة (سا 00ر16 بتوقيت الجزائر) نظيره المغربي في لقاء يسوده الطابع المغاربي ضمن اليوم الثالث لفعاليات كاس افريقيا للامم-2016 حيث سيتمكن الفائز من الظفر بالمركز الثاني للمجموعة الاولى التي تتصدرها مصر.

ويبحث الجزائريون عن فوزهم الثاني بعد ذلك الذي حققوه الجمعة امام الغابون (35-24) وهو الذي يسمح لرفقاء بركوس من الظفر بالمركز الثاني للمجموعة الاولى خلف مصر التي انهزموا أمامها في خرجتهم الاولى (22-18).

وظهر الناخب الوطني صالح بوشكريو متفائلا قبيل مواجهة المنتخب المغربي الذي حقق فوزه الثاني امام الكاميرون (28-26) في اطار اليوم الثاني لكاس افريقيا-2016.

 وقال بوشكريو "المنتخب المغربي شهد العديد من التغييرات منذ مواجهتنا الاخيرة كما تم استقدام مدرب جديد ولاعبين جدد ينشطون في اوروبا. الفوز سيمكننا من الظفر بالمرتبة الثانية شريطة الاستمرار في نفس وتيرة الانتصارات".

 كما شدد صالح بوشكريو على عامل الاسترجاع الذي يعد ضرورة حتمية في مثل هاته المنافسات خاصة وان الفريقين لعبا مباراتين متتاليتين في يومين فقط من المنافسة.

وأضاف الناخب الوطني أن الاسترجاع عامل مهم قبل اجراء المباراة. بالنسبة لنا فقد قمنا باستغلال كل اللاعبين بينما وجد المنتخب المغربي صعوبات كثيرة للفوز في لقائه الثاني امام الكاميرون" مؤكدا أن "اللاعبين واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم."

من جانبه أوضح إسطمبولي عمران رئيس الوفد الجزائري بالقاهرة أن  مستوى المنتخب المغربي  في تطور مستمر سيما مع مدربه الجديد ولاعبيه المحترفين ، مؤكدا أن أشبال بوشكريو يكتسبون من الثقة والتجربة ما يؤهلهم لتحقيق الفوز الثاني في رحلة الدفاع عن القب القاري.

وصرح الناخب المغربي محمد براجة ان فريقه ضمن التأهل الى الدور الثاني بتحقيقه لفوزين متتالين وان الفوز امام الجزائر سيجعله يحتل المركز الثاني للمجموعة الاولى.

 وقال براجة "بعد تحقيقنا للتأهل الى الدور الثاني فإن المباراة أمام إخواننا الجزائريين ستكون جد معقدة انطلاقا من السجل الثري للمنتخب الجزائري. الفريق الذي يبحث عن الفوز أكثر سيتمكن من ذلك والاحسن هو الذي سيفوز"

وبعد يومين من المنافسة يحتل منتخبا مصر والمغرب المركز الاول للمجموعة الاولى بأربع نقاط لكل واحد منهما بينما تحتل الجزائر والكاميرون المركز الثاني بنقطتين ثم يأتي الغابون ونيجيريا في المرتبة الاخيرة بدون رصيد. 

ويشهد اليوم الثالث للمجموعة الاولى أيضا اجراء مقابلة نيجيريا-الغابون (سا 00ر15) ومصر-الكاميرون (سا 00ر18).

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

كرة اليد