الجزائر تمنح مساعدة إنسانية لفائدة بلديتي الغاط واوباري الليبيتين

منحت الجزائر مساعدة إنسانية تقدر ب 18 طن من المواد الصيدلانية والتجهيزات الطبية لبلديتي الغاط و اوباري الليبيتين اللتين تواجهان صعوبات كبيرة جراء الأزمة التي تمر بها البلاد، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية أمس الأربعاء.

و أوضح البيان أن " الحكومة الجزائرية منحت مؤخرا مساعدة إنسانية تقدر ب 18 طن تتكون أساسا من المواد الصيدلانية والتجهيزات الطبية موجهة للهياكل الصحية لبلديتي الغاط و اوباري (ليبيا) اللتين تواجهان صعوبات كبيرة من أجل تلبية احتياجات السكان الذين يعانون كثيرا جراء استمرار المواجهات بين الأشقاء في ليبيا".

وأكد ذات المصدر ان "هذه المساعدة تم تسلميها يوم الأربعاء 3 فبراير 2016 لسلطات بلديتي الغات و اوباري التي " أعربت عن تقديرها الكبير و شكرها للجزائر على هذه الالتفاتة التضامنية و الأخوية الجديدة للتخفيف من معاناة السكان المدنيين الذين يعودون الضحية الأولى لاستمرار الأزمة التي يمر بها هذا البلد".

وأضاف البيان أن " هذه المساعدة الجديدة تأتي استجابة لنداءات المساعدة العاجلة التي وجهتها الأمم المتحدة و التي تندرج في إطار عمليات مماثلة سبق و ان قامت بها الجزائر في الماضي لتلبية احتياجات هؤلاء السكان".

وأشار البيان إلى ان " الجزائر التي تتابع بانشغال كبير تفاقم الوضع الإنساني و الصحي في ليبيا تدعو الأطراف الليبية إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية لاستكمال الحل السياسي في اطار المسار السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة من اجل إعادة السلم و الأمن و الاستقرار بشكل نهائي".

و أضاف المصدر ذاته أن " هذا الموقف تم تأكيده بمناسبة الزيارة التي قام بها مؤخرا إلى الجزائر السيد مارتن كوبلر ممثل الأمين العام الأممي في ليبيا"مضيفا ان " الجزائر جددت مرة أخرى دعما الثابت للتشكيل العاجل لحكومة وحدة وطنية في طرابلس قادرة على تلبية الاحتياجات الملحة للشعب الليبي الشقيق."

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر, العالم, افريقيا