اتصالات الجزائر تطلق قريبا خط "أ.دي.أس.أل" بطاقة 20 ميغا بايت في الثانية

أكد الرئيس المدير العام لشركة اتصالات الجزائر ازواو مهمل هذا  الاربعاء بالجزائر ان شركته تعتزم "قريبا" اطلاق خدمة الخط المشترك الرقمي ذات السرعة الفائقة بطاقة 20 ميغا بايت/الثانية.

و صرح مهمل الذي حل ضيفا على نقاشات منتدى رؤساء المؤسسات ان هذه الخدمة المحددة حاليا ب8 ميغا بايت/الثانية سترفع عما قريب لتصل الى 20 ميغا بايت بالنسبة لكافة زبائن اتصالات الجزائر".

و أشار إلى أن الشريط العابر الدولي تجاوز 500 جيغابايت مضيفا ان مؤسسته تعتزم رفع هذا الشريط الى 1 تيرابايت، مضيفا ان مؤسسته "لا تنوي رفع تسعيرة الانترنيت".

و اكد يقول ان "اتصالات الجزائر تعد اليوم في وضعية متوازنة اقتصاديا  ولذا ستظل تسعيرة الانترنيت المطبقة على حالها" مشيرا الى ان اتصالات الجزائر تعتزم استثمار "ما يزيد عن 40 مليار دينار لسنة 2016".

و فيما يخص استراتيجية الشركة لمواجهة انعكاسات انهيار اسعار النفط  اوضح يقول ان مؤسسته ستلجا في اطار مواصلة وتيرة استثمارها "الى تمويلات خارجية".

و تابع يقول ان "اتصالات الجزائر ستلجأ الى اعتمادات بنكية لتحقيق مشاريعها المندرجة في اطار مخطط عملها نظرا لتراجع قيمة الدينار" معلنا عن التجسيد المقبل لتمويل خارجي مع مجموعة من البنوك.

مشروع لانتاج الليف البصري في الجزائر

كما أكد الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر ان الجزائر تعتزم الشروع قريبا في انتاج الليف البصري.

و اشار مهمل الى ان "اتصالات الجزائر تجري محادثات مع مجمعات صناعية وطنية لانتاج محلي لليف البصري و مستلزمات اخرى تقوم الشركة باستيرادها من الخارج"، موضحا ان المؤسسة التي يسيرها ستشرع "قريبا" في شراكات مع مجمعات صناعية لإنتاج الليف البصري".

واعتبر ان حاجيات الجزائر من هذه المادة (الليف البصري) "جد هامة" لاسيما الكوابل الداخلية. 

كما اشار الى اقامة مشاريع لانتاج تجهيزات الربط محليا على غرار النهائيات وأجهزة الموديم وبعض المستلزمات.        

وأضاف يقول ان "الجزائر سوق جد واعدة تطمح الى اقتحام السوق الدولية".

المصدر : الإذاعة الجزائر/ وأج

الجزائر