مالي يريد الاستفادة من تجربة الجزائر في المصالحة الوطنية

أعرب رئيس المجلس الإسلامي الأعلى المالي محمود محمد ديكو، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، عن ارادة بلاده في الاستفادة من تجربة الجزائر في المصالحة الوطنية التي مكنت من تحقيق السلم والاستقرار في البلاد.

و قال السيد ديكو  في تصريح للصحافة على هامش الزيارة التي قام بها إلى دار الإمام بالمحمدية (الجزائر العاصمة)  "نحن جئنا الى الجزائر بهدف الاستفادة من خبرة الجزائر في المصالحة الوطنية التي مكنت من تحقيق السلم والاستقرار"،مضيفا ان بلاده "بحاجة إلى هذه التجربة التي على العالم الإسلامي ككل الإقتداء بها".

و في سياق أخر  ثمن رئيس المجلس الإسلامي الأعلى المالي الدور الذي لعبته الجزائر في إعادة الاستقرار في بلده و وقوفها إلى جانب الشعب المالي أثناء الأزمات التي مر بها في السنوات الأخيرة.

و قال أن "دور الجزائر معروف دوليا و فعال لتسهيل الأمور و الإسهام في الاستقرار و الأمن وحتى في مستقبل مالي و منطقة الساحل".

و قد كان السيد ديكو قد طاف بمختلف مرافق دار الإمام الذي قال عنها أنها "ليست دار لتكوين الأئمة فحسب بل لتكوين مستقبل المجتمعات الإسلامية ومنطقة الساحل"، مذكرا بان زيارته هذه تدخل في إطار توطيد العلاقات الأخوية و الودية بين البلدين و الشعبين.

كما كانت المناسبة فرصة للسيد ديكو للتعرف على مختلف انشطة هذا المركز و الوقوف على تجربة المرشدات في مجال حماية الأم و الطفل خاصة ان زيارته تزامنت مع اختتام دورة تكوينية في هذا المجال.

 

 

 

الجزائر