تخفيضات تصل الى 36 بالمائة على أسعار تذاكر النقل البحري للمسافرين خلال الصيف

أقرت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين تخفيضات معتبرة على أسعار التذاكر خلال الفترة بين 15 جوان و15 سبتمبر المقبلة تصل إلى 36 في المائة، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء الرئيس المدير العام للمؤسسة حسان قرايرية.

و قال قرايرية خلال جلسة اجتماع نظمت من طرف لجنة  الشؤون الخارجية  بالمجلس الشعبي الوطني أن الاولوية في تطبيق هذه التخفيضات ستكون لافراد الجالية الوطنية المقيمين في الخارج.

و سيتم تطبيق هذه التخفيضات على مختلف صيغ التذاكر المعتمدة من طرف المؤسسة  حيث انتقل سعر التذكرة بالنسبة للغرفة من 513 اورو في 2015 إلى 340 أورو (-34 في المائة) خلال السنة الجارية وانتقل سعر السرير من 423 أورو إلى 286 أورو(-32 في المائة).

أما سعر التذكرة على الاريكة فقد انخفض من 385 أورو إلى 248 أورو (-36 في المائة) وتراجعت أسعار التذاكر المخصصة للسيارات من 734 أورو إلى 610 أورو (-20 في المائة) حسب توضيحات السيد قرايرية.

و في رده على أسئلة النواب حول تحضيرات استقبال الجزائريين المقيمين في الخارج خلال موسم  الصيف  قال المسؤول أن المؤسسة أطلقت عملية التسجيل عبر الانترنت لشراء التذاكر منذ شهرين أين تم حجز أغلب التذاكر.

و استفادت المؤسسة من خطين جديدين بين سكيكدة وجينوفا الايطالية حيث تم برمجة 9 رحلات وخط جديد يربط بين مستغانم وفالنسيا  أين أوضه الرئيس المدير العام أن هذه الاخيرة برمجت لتخفيف الضغط على خطي - فالنسيا ووهران -أليكانت.

 

 

اقتصاد, مؤسسات