بوشوارب: مشاريع شراكة مقررة في مجال المناجم الجزائر-روسيا

أكد وزير الصناعة و المناجم, عبد السلام بوشوارب, هذا الأربعاء من موسكو أن آفاق التعاون الجزائري-الروسي في قطاعه "مرضية" و أن "مشاريع هامة ستجسد عما قريب".

و صرح الوزير على هامش الزيارة التي يقوم بها الوزير الأول عبد المالك سلال الأربعاء و الخميس لروسيا بدعوة من نظيره الروسي ديمتري مدفيدف يقول "إننا بصدد استكمال مشروعين كبيرين لتحويل الفوسفات قد يتم تجسيدهما في الأيام المقبلة بالجزائر العاصمة".

و تابع يقول أن "المفاوضات متقدمة بين معهد روسي و المجمع الصناعي العمومي الجزائري "منال" من أجل تجسيد مشروع كبير لاستغلال و تحويل المواد المنجمية المكتشفة بصفة مشتركة" معتبرا أن "هذه الزيارة تأتي في وقت تسجل فيه علاقتنا مع روسيا تصاعدا معتبرا لاسيما في مجال المناجم".

كما ذكر بوشوارب المشروع الذي تم وضعه بالتعاون مع المجمع الروسي لصناعة قاطرات لصالح الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

ويرافق الوزير الأول في زيارته الى روسيا وفد يضم وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة و وزير الطاقة صالح خبري و وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب و وزير التجارة بختي بلعايب.

و سيسمح المنتدى الإقتصادي الذي سينظم على هامش هذه الزيارة "لمتعاملي البلدين ببحث فرص الأعمال والشراكة الكفيلة بتعزيز العلاقات التي تربطهما في عدة مجالات".

الجزائر, اقتصاد