التوقيع على خمس اتفاقات تعاون جزائرية روسية بموسكو

تم التوقيع اليوم الأربعاء بموسكو على خمس  اتفاقات تعاون جزائرية روسية في مختلف المجالات بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير الأول عبد المالك سلال إلى روسيا.

تتمثل الإتفاقات التي تم التوقيع عليها في "مذكرة تفاهم في مجال السكن و برنامج تعاون ثقافي جزائري روسي 2016-2018 و اتفاق تعاون بين وكالة الأنباء  الجزائرية ووكالة الأنباء الروسية "روسيا سيغودنيا" و مذكرة تفاهم بين محافظة الطاقة الذرية (كومينا) وهيئة الدولة الروسية (روساتوم) و مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية لترقية و تطوير الحظائر التكنولوجية و مؤسسة سكولكوفو".

و وقع على مذكرة التفاهم في مجال السكن و برنامج التعاون الثقافي وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة.

فيما وقع على الاتفاق بين وكالة الأنباء الجزائرية و وكالة الأنباء الروسية "روسيا سيغودنيا" (روسيا اليوم) المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية عبد الحميد كاشة و السيد أولاغ أوسيبوف.

و وقع بالأحرف الأولى على مذكرة التفاهم بين "كومينا" و "روساتوم" محافظ الوكالة للطاقة الذرية محمد دردور فيما وقع بالأحرف الأولى على مذكرة التفاهم بين الوكالة الوطنية لترقية و تطوير الحظائر التكنولوجية و مؤسسة سكولكوفو السيد عبد الحكيم بن صاولة المدير العام للوكالة.

و يندرج التوقيع على هذه الاتفاقات في إطار تعزيز الشراكة الثنائية الجزائرية الروسية التي تخص عدة قطاعات.

 

 

الجزائر, اقتصاد