الجزائر تتحصل على جائزة المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات بالأردن

منح المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات الذي بدأ الأربعاء أشغاله بالعاصمة الأردنية عمان جائزة خاصة للجزائر تقديرا لمجهوداتها وانجازاتها لصالح ترقية المرأة الجزائرية وتمكينها سياسيا.

وتسلمت الجائزة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، مونية مسلم سي عامر، التي تمثل الجزائر في أشغال المنتدى العالمي الى جانب وفد من البرلمانيات الممثلات لمجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني.

ومنحت هذه الجائزة "اعترافا وعرفانا من المنظمين للإنجازات المحققة في مجال تمكين المرأة والإصلاحات التشريعية في إطار تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة في المشاركة السياسية وكذا نظام الكوطة".

وبالمناسبة أكدت الوزيرة أن هذا التكريم الذي خصت به الجزائر "يعكس انجازاتها الرائدة في مجال المشاركة السياسية للمرأة"،معتبرة إياه "التفاتة لا نعتز بها فحسب-- كما قالت-- وإنما نعتبرها دفعة قوية تشجيعية لنا لمواصلة مساعينا على نهج الاقتراح البناء الذي نهيئ من خلاله المناخ الضروري للإبداع الواعد والحفاظ على السلم وطمأنة الاجيال القادمة بشأن مستقبلها".

وأشارت في نفس الوقت الى أن المنطقة العربية "في حاجة ماسة الى أن تسجل في ورقة عملها المستقبلية لترقية حقوق المرأة وتمكينها عنصرا استراتيجيا هاما يتمثل في فتح باب الاجتهاد من طرف قضاتنا وعلمائنا من أجل استيعاب الإشكالات المستجدة في هذا الإطار".

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر, سياسة