الرابطة تعاقب عين فكرون ب4 مقابلات و تستدعي رئيس الشاوية للاستماع إلى أقواله في قضية عين فكرون الخروب

سلطت لجنة التأديب التابعة لرابطة كرة القدم المحترفة في الجزائر عقوبة اللعب بدون جمهور في 4 مباريات ضد شباب عين الفكرون بعد الأحداث التي عرفها لقاء الفريق أمام ضيفه جمعية الخروب (0-1), الجمعة  الفارطة برسم الجولة ال30 والأخيرة من بطولة الرابطة الثانية.

وأوضح بيان نشرته الهيئة الكروية الوطنية اليوم الثلاثاء على موقعها الرسمي بأن هذه العقوبة جاءت بعد "اجتياح الأنصار لأرضية الميدان ما تسبب في توقف المباراة مرتين, إضافة إلى رمي مختلف المقذوفات".
وأضاف ذات المصدر أنه يتوجب على إدارة عين الفكرون ايضا دفع غرامة مالية بقيمة 200 ألف دينار.
 وسلطت لجنة الانضباط غرامة مالية أخرى ضد اتحاد بلعباس بقيمة 100 ألف دينار على خلفية رفع أنصار لراية تحمل "شعارا غير رياضي" خلال المقابلة التي جمعت الفريق أمام الضيف شباب باتنة (1-1), لحساب

 استدعاء رئيس اتحاد الشاوية عبد المجيد ياحي للاستماع إلى أقواله

كما قررت لجنة الانضباط التابعة لرابطة كرة القدم المحترفة في الجزائر استدعاء رئيس اتحاد الشاوية عبد المجيد ياحي للاستماع إلى أقواله بخصوص تصريحاته الصحفية الأخيرة التي اتهم فيها فريقي شباب عين الفكرون وجمعية الخروب بترتيب نتيجة لقائهما (0-1), الجمعة الفارطة ضمن الجولة ال30 والأخيرة من بطولة الرابطة الثانية ما أدى إلى سقوط فريقه إلى قسم الهواة.
وحسب بيان للرابطة نشرته هذا الثلاثاء على موقعها الرسمي, فإن ياحي مطالب بالمثول أمام لجنة الانضباط يوم الاثنين المقبل على الساعة ال11 صباحا.
 وكان اتحاد الشاوية قاب قوسين أو أدنى من النجاة من السقوط بعد تعادله على ميدانه أمام شبيبة بجاية (1-1), لكن الهدف الذي سجلته جمعية الخروب في آخر أنفاس لقائها أمام شباب عين الفكرون سمح لها بالبقاء في الرابطة الثانية على حساب الشاوية.
وعرفت مباراة عين الفكرون اجتياح الأنصار أرضية الميدان ما تسبب في توقفها مرتين لأزيد من 20 دقيقة.

 

كرة القدم, الرابطة 1