تصدير أول شحنة من البطاطس نحو الخارج عبر ميناء سكيكدة

تم  هذا السبت تصدير أول شحنة من البطاطس نحو الخارج عبر ميناء سكيكدة، إلى كل من البحرين والسينغال.

 وأوضح والي سكيكدة فوزي بن حسين بأن هذه الشحنة الأولى من البطاطس الموجهة إلى كل من السينغال ومملكة البحرين تتضمن 380 طن من البطاطس.

   وأضاف نفس المسؤول بأن هذه العملية التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى ميناء سكيكدة هي من مجمل برنامج لتصدير البطاطس عبر ميناء سكيكدة يتضمن 2000 طن من هذه المنتج الفلاحي والتي سيتم تصديرها تدريجيا نحو دول أفريقية وأخرى عربية.

  وسيتم نقل البطاطس القادمة من ولاية سكيكدة بالإضافة إلى ولايات أخرى على غرار البليدة والوادي ومعسكر حسبما ذكره الوالي داخل حاويات تبريد غير متوفرة على مستوى السوق المحلية وقد تم مساعدة المتعامل الاقتصادي من طرف السلطات المحلية على اقتنائها.

 وتأتي هذه المبادرة تنفيذا لتعليمات الوزير الأول عبد المالك سلال حسبما ذكر به والي سكيكدة الذي أوضح بأن هذه العملية "تبشر بمستقبل واعد للاقتصاد الوطني خاصة فيما يتعلق بالتصدير خارج المحروقات".

   وقد تطلع بن حسين أن تكون هذه العملية متبوعة بأخرى مماثلة تخص مواد أخرى وذلك للخروج من الريع البترولي وتنويع الاقتصاد الوطني.

 كما ذكر نفس المسؤول بأن هذه المبادرة جاءت بفضل متعاملين اقتصاديين أقاموا علاقات تجارية بكل من أفريقيا ودول عربية فيما قامت السلطات المحلية بمساعدتهم وتوفير كل التسهيلات الضرورية لهم مضيفا بأن السلطات العمومية ستبذل كل في وسعها لمساعدة ومرافقة المصدريين.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

اقتصاد