الرئيس الصحراوي الجديد يدعو إلى إصلاحات نوعية لتقوية البناء التنظيمي و المؤسساتي

دعا رئيس الجمهورية الصحراوية والأمين العام الجديد لجبهة البوليزاريو السيد إبراهيم غالي  إطارات جبهة البوليساريو "إلى ضرورة تحقيق إصلاحات نوعية على مستوى تقوية البناء التنظيمي و المؤسساتي".

وأكد إبراهيم غالي خلال كلمته بمناسبة اختتام أشغال المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو على"أهمية تحقيق تأطيرا شاملا وحضورا ميدانيا فاعلا لكل مكونات الجسم الوطني الصحراوي  ويكون قادرا على استيعاب كل الطاقات والأجيال وجعلها في مستوى التحديات والتطورات التي تشهدها القضية الوطنية الصحراوية على جميع الأصعدة والمجالات" .

وأوضح الأمين العام الجديد لجبهة البوليساريو  أنه "يجب مواصلة وتكثيف الجهود الرامية إلى تقوية جيش التحرير الشعبي الصحراوي  وتنويع برامج التكوين والتدريب العسكرية المتخصصة  ودعمه المستمر بالطاقة الشابة والنوعية وجعله في أقصى درجات الجاهزية والاستعداد لكل الظروف والاحتمالات  بما فيها الكفاح المسلح".

وشدد الرئيس الصحراوي على ضرورة أن تبقى انتفاضة الاستقلال "عنصرا محوريا" في المواجهة الحالية مع دولة الاحتلال المغربي  والجميع مطالب بتوفير الدعم والمؤازرة لمناضلاتها ومناضليها بكل السبل  في الداخل والخارج  لحمايتها وتنويع أساليبها وتوسيع انتشارها.

وألح على ضرورة "الإبقاء على الجهود الموجهة للشباب وللمرأة و جعلها محورا ثابتا في برامجنا الوطنية  مع الحرص على تطويرها بما يضمن حضورا واسعا وفعالا في الفعل الوطني  في كل الواجهات "   مؤكدا على ضرورة تطبيق الأولويات الكبرى التي حددها المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو.

وأضاف الرئيس الصحراوي المنتخب في كلمته خلال أشغال المؤتمر الاستثنائي للجبهة أن المؤتمر مطالب بتحمل جملة من الالتزامات التي يحب العمل بها على أحسن ما يكون  مع استحضار مخاطر وتحديات المرحلة الراهنة.

وقال إبرهيم غالي "نحن مطالبون بتحقيق تحول نوعي على مستوى تقوية البناء التنظيمي السياسي ليحقق تأطيرا شاملا وحضورا ميدانيا فاعلا لكل مكونات الجسم الوطني  ويكون قادرا على استيعاب كل الطاقات والأجيال وجعلها في مستوى التحديات والتطورات التي تشهدها القضية الصحراوية على جميع الأصعدة والمجالات". 

و أضاف رئيس الجمهورية العربية الصحراوية "بأن الاستمرار في تقوية وتفعيل العمل الخارجي ضرورة ملحة  مع التركيز على حقوق الإنسان والثروات الطبيعية والجبهة القانونية والقضائية  والواجهة الإعلامية والثقافية".

كما دعا الأمين العام لجبهة البوليساريو "إلى التصدي بكل حزم لكل ما من شأنه المساس من المكاسب الوطنية كرصيد مقدس مخضب بالدماء والعرق والدموع والتضحيات والمعاناة  بما في ذلك محاربة الإخلالات التي يمكن تسجيلها على مستوى التسيير من أنقاص وثغرات أو تساهل مع التجاوزات". 

وأكد رئيس الجمهورية الصحراوية "بأن الأمم المتحدة ومجلس الأمن مطالبان بممارسة الضغط على دولة الاحتلال المغربي التي ظلت على مدار 25 سنة تعرقل جهود التسوية بطريقة متعمدة  وتمعن في التعنت  بما يستلزم من مجلس الأمن الدولي تحمل كامل المسؤولية".

ابراهيم غالي ينتخب أمينا عاما لجبهة البوليساريو و رئيسا للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ب16ر93 % من الأصوات

هذا وأدى الأمين العام لجبهة البوليزاريو ورئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية المنتخب السيد إبراهيم غالي  اليمين الدستورية وذلك بقاعة المؤتمرات بحضور كافة المؤتمرين.

وقد انتخب ابراهيم غالي اليوم السبت أمينا عاما لجبهة البوليزاريو ورئيسا للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالأغلبية الساحقة للمشاركين في المؤتمر الإستثنائي لجبهة البوليساريو.

 وانتخب السيد غالي مناضل سابق ودبلوماسي وسياسي سبق وأن شغل منصب وزير الدفاع وممثل سابق لجبهة البوليزاريو في مدريد وسفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر ب16ر93 % من الأصوات المعبر عنها خلال الإقتراع الذي جرى الجمعة الفارط بالداخلة (مخيم اللاجئين الصحراويين) إستنادا إلى عمر منصور الناطق باسم المؤتمر.

وتم انتخاب السيد غالي بالأغلبية الساحقة من أصوات المشاركين في المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو الذي اختتمت أشغاله اليوم السبت بمخيمات اللاجئين الصحراويين بالداخلة.

ويخلف السيد ابراهيم غالي الرئيس الصحراوي الراحل محمد عبد العزيز الذي وافته المنية يوم 31 مايو الماضي إثر مرض عضال.

ولد ابراهيم غالي في 16 سبتمبر 1949 في السمارة وهو من أبرز الشخصيات التي يعتز بها الشعب الصحراوي الذي يكافح من أجل ممارسة حقه في تقرير المصير.

وللتذكير انطلقت أشغال المؤتمر الإستثنائي الذي نظم تحت شعار"قوة تصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة"الجمعة الفارط بمشاركة أزيد من 2400 وفد من مختلف ربوع العالم لانتخاب الأمين العام الجديد لجبهة البوليساريو ورئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وكانت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو التي اجتمعت يوم الأحد في دورة استثنائية لمناقشة تحضيرات المؤتمر الإستثنائي تحت رئاسة رئيس الدولية بالنيابة خاطري أدوه نداءا للصحراويين لرفع التحديات والإلتفاف حول ممثلهم الشرعي جبهة البوليساريو قصد إفشال مناورات الإحتلال المغربي والإستجابة لتطلعات الشعب الصحراوي إلى الحرية والإستقلال.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

العالم