تدمير لغمين مضادين للأفراد وقنبلتين تقليديتي الصنع واسترجاع كمية من الذخيرة بجيجل وسكيكدة

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي أمس السبت بكل من جيجل وسكيكدة من كشف وتدمير لغمين مضادين للأفراد وقنبلتين تقليديتي الصنع واسترجاع بندقية صيد وكمية من الذخيرة, حسب ما أفاد به هذا الأحد بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار مكافحة الإرهاب كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من جيجل وسكيكدة (الناحية العسكرية الخامسة) يوم 06 أوت 2016, لغمين (02) مضادين للأفراد وقنبلتين (02) تقليديتي الصنع، فيما تم استرجاع بندقية صيد وكمية من الذخيرة".

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقف عناصر الدرك الوطني ببسكرة (الناحية العسكرية الرابعة) "شخصين (02) بحوزتهما بندقيتي (02) صيد وكمية من الذخيرة، فيما ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بورقلة (الناحية العسكرية الرابعة) تاجر مخدرات على متن سيارة نفعية محملة ب90 كيلوغرام من الكيف المعالج".

وبالوادي، إعترض عناصر الدرك الوطني "مهربا على متن شاحنة محملة ب25 قنطارا من التبغ, كما أحبط عناصر حرس الحدود محاولة تهريب أربع (04) دراجات نارية وسبع (07) دراجات هوائية ومجموعة من قطع الغيار على متن مركبتين (02)". وبكل من تمنراست وعين قزام (الناحية العسكرية السادسة), أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي "أربعة (04) مهربين وحجزت سيارتين (02) رباعيتي الدفع و ثلاث (03) شاحنات نصف مقطورة محملة ب105 طن من المواد الغذائية كانت موجهة للتهريب".  كما أوقف عناصر حرس الحدود لباب العسة بولاية تلمسان (الناحية العسكرية الثانية) "ستة (06) مهاجرين غير شرعيين من جنسية مغربية".

الجزائر, مجتمع