وزير الداخلية لجمهورية النيجر يشيد بجهود الجزائر من أجل عودة الأمن في دول الجوار

أشاد وزير الدولة، وزير الداخلية والأمن العمومي والشؤون العرفية والدينية لجمهورية النيجر محمد بازوم بالجهود التي بذلتها الجزائر من أجل عودة الأمن وضمان الاستقرار في دول الجوار وبتجربتها في مكافحة الإرهاب، حسبما جاء هذا الاثنين في بيان لمجلس الأمة.

وعقب استقباله من طرف رئيس المجلس عبد القادر بن صالح أشاد بازوم بالجهود التي ما فتئت الجزائر تبذلها من أجل عودة الأمن وضمان الاستقرار في دول الجوار، مبديا نية بلاده في الاستفادة من التجربة الجزائرية والدروس التي استخلصتها في ميدان مكافحة التطرف والإرهاب، يضيف المصدر ذاته.

كما تطرق الطرفان حسب نفس المصدر، خلال اللقاء إلى العلاقات بين البلدين ومستوى التنسيق في مجالي مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة على المستويين الجهوي والإقليمي.

وفي هذا السياق، عرض بن صالح التجربة الجزائرية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، مبرزا مختلف المراحل التي اتبعتها بلادنا في هذا الشأن، لاسيما سياستي الوئام المدني والمصالحة الوطنية، اللتين بادر بهما رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة واللتين سمحتا بعودة واستتباب الأمن، مما سمح بإطلاق مخطط الإنعاش الاقتصادي التي جنت الجزائر وتجني ثماره.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

 

الجزائر, سياسة