بوطرفة يؤكد لنظيره القطري والأمين العام لأوبك أن سعر النفط تحت 50 دولار " غير مقبول"

تحادث وزير الطاقة نور الدين بوطرفة هذا الاثنين بالدوحة مع وزير الطاقة والصناعة القطري محمد صالح السادة والامين العام لمنظمة اوبك محمد سنوسي باركيندو حول وضعية سوق النفط قبل الاجتماع غير الرسمي للمنظمة المقرر نهاية سبتمبر في الجزائر العاصمة.

 وحسبما علم من مصدر دبلوماسي فان الاجتماع الثلاثي خصص لتحليل وضعية سوق النفط العالمي والتحضير للاجتماع غير الرسمي لأوبك بالجزائر للوصول الى حلول اجماعية بين المنتجين من شانها استقرار السوق عند مستوى مقبول للأسعار.

 كما تحادث بوطرفة بشكل ثنائي مع الوزير القطري والامين العام لأوبك.

وخلال ندوة صحفية مشتركة جدد بوطرفة التأكيد على ان "سعر النفط في مستوى أدنى من 50 دولارا للبرميل هو غير مقبول وغير مناسب للدول المنتجة ولا للاقتصاد العالمي ككل" وفق ذات المصدر.

 وعبر عن رضاه بالاتفاق الذي توصلت اليه السعودية وروسيا للتعاون معا لاستقرار سوق النفط.

واتفقت روسيا والمملكة العربية السعودية اليوم الاثنين على تشكيل مجموعة عمل لمراجعة العوامل الأساسية في سوق النفط وتقديم توصيات بخصوص الإجراءات والخطوات اللازمة لضمان الاستقرار في سوق الخام حسبما بيان مشترك صدر على هامش قمة مجموعة العشرين بالصين.

 ويجري وزير الطاقة منذ الجمعة الفارط زيارة عمل الى كل من إيران وقطر على راس وفد هام لبحث علاقات الشراكة بين الجزائر وهذين البلدين في قطاع الطاقة.

وتأتي الزيارة التي تدوم خمسة ايام قبل الاجتماع المقرر من 26 الى 28 سبتمبر لوزراء المنتدى الدولي للطاقة وكذا الاجتماع غير الرسمي لمنظمة الدول المصدرة للنفط أوبك الذي سيبحث اساسا امكانية تجميد مستوى انتاج الخام.

وكان وزير الطاقة قد تحادث مع نظيره الايراني في طهران ومن المرتقب ان يلتقي كلا من وزير الطاقة الروسي والسعودي.    

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

اقتصاد