المدير العام لبريد الجزائر للإذاعة:الجزائريون سحبوا أكثر من 370 مليار دينار خلال الـ3 أشهر الأخيرة

أعلن المدير العام لبريد الجزائر عبد الناصر سايح هذا الخميس أن قيمة الأموال التي سحبها المواطنون الجزائريون تجاوزت 370 مليار دينار جزائري أي ما يعادل 3 آلاف و700 مليار سنتيم خلال الـ3 أشهر الأخيرة ،وأكد على توفر السيولة المالية على مستوى المكاتب البريدية خاصة مع اقتراب عيد الأضحى.

وقال عبد الناصر سايح لدى استضافته ضمن برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى إن المعدل اليومي لسحب أموالهم من المكاتب البريدية يقدر بـ 115و20 مليار دينار جزائري معتبرا أن هذا الرقم هائل .

توفر السيولة النقدية على مستوى كل المكاتب البريدية

وتحسبا لعيد الأضحى المبارك أكد ضيف الأولى على توفرالسيولة المالية على مستوى كل المكاتب البريدية حيث تمكن كل المواطنين من سحب أموالهم في ظروف جيدة .

وعن الطوابير الكبيرة الموجودة على مستوى بعض شبابيك المكاتب البريدية أشار عبد الناصر سايح إلى أن هذه الطوابير يتم تسجيلها خاصة في الفترة الصباحية لأن معظم الموطنين سحب أموالهم ابتداء من الساعة 8.00 إلى غاية السعاة 10.00 على خلاف الفترة المسائية التي لا تشهد أي اكتظاظ.

2000 مكتب بريدي يعمل بتقنية الجيل الثالث للهاتف النقال

وبخصوص الانقطاعات المتكررة للشبكة أبرز انه تم تدارك الوضع خلال المدة الأخيرة حيث تم ربط كل المكاتب البريدية تقريبا بالألياف البصرية مشيرا إلى أنه تم ربط  2000 مكتب بريدي بتقنية   mobiconnectالجيل الثالث للهاتف النقال منذ جوان 2016 .

كما أبرز المدير العام لبريد الجزائر أن الدولة الجزائرية تقوم بفتح حوالي 60 مكتبا بريديا خلال السنة لضمان تقديم الخدمة العمومية لصالح المواطن .

برنامح تحديث بريد الجزائر:توفير شباك موحد وفتح أكثر من 250 مكتب بريدي جديد

وما تعلق ببرنامج تحديث بريد الجزائر الذي خصصت له الدولة مبلغ 15 مليار دينار جزائري ذكر عبد الناصر سايح انه تم استدراك تأخر تجسيد هذا البرنامج وشرعنا فيه من خلال تضافر جهود اطارات مؤسسات البريد والوزارة حيث قمنا في اطار تطوير آلية المراكز البريدية خلال جوان 2016 بتوفير الشباك الموحد على مستوى كل المكاتب البريدية.

وفي نفس البرنامج –يضيف المتحدث ذاته- تم فتح حوالي أكثر من 250 مكتب بريدي جديد وإعادة تهيئة 300 مكتب واقتناء 600 موزعي بريدي تم تركيب منها  100 موزع في حين سيتم استكمال تركيب بقية الموزعات قبل نهاية السنة الجارية.

كما تم اقتناء سيارات مدرعة لنقل الأموال مبرزا قيامهم بأكثر من 200 ألف حركة لتأمين نقل الأموال سنويا .

إصدار بطاقة نقدية خاصة بالسحب والدفع في المستقبل القريب

وكشف عبد الناصر سايح في معرض حديثه عن بطاقات الدفع الآلي والاوتوماتيكي عن مشروع إصدار بطاقة نقدية لبريد الجزائر خاصة بالسحب والدفع خلال المستقبل القريب .

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية-حنان شارف

مجتمع