أحمد معيتيق يشيد بجهود الجزائر من أجل التوصل إلى حل سلمي يضمن أمن ليبيا

أشاد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية أحمد معيتيق بالجهود التي تبذلها الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية من أجل التوصل إلى حل سياسي يضمن أمن و استقرار و سيادة ووحدة الشعب الليبي في إطار ترقية المصالحة الوطنية".

هذا واستقبل أحمد معيتيق أمس السبت من قبل الوزير الأول عبد المالك سلال بالجزائر العاصمة بحضور وزير الشؤون المغاربية والإتحاد الإفريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل حيث تطرق الطرفان إلى تقييم الوضع السياسي والأمني في ليبيا في الوقت الذي يتم فيه التفكير في "إطلاق ديناميكية سياسية جديدة لتعجيل مسار تسوية الأزمة في ليبيا".

وتم التوضيح أن "الاجتماعات الأخيرة حول الحوار الوطني الليبي و المصالحة الوطنية و الاجتماع الدولي حول ليبيا المرتقب عقده على هامش الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة عشية اجتماع مجلس الأمن في نهاية الشهر الجاري تشكل تقدما ملموسا في هذا الاتجاه".

 وجددت الدورة الـ146 لمجلس الوزراء لجامعة الدول العربية التي عقدت خلال هذا الأسبوع دعمها لحل سياسي في ليبيا من خلال تطبيق اتفاق 17 ديسمبر 2015.

 وكانت الزيارة التي أجراها مارتين كوبلير إلى الجزائر يومي الـ 3 والـ4 سبتمبر الفارطين بصفته ممثلا خاصا للأمين العام الأممي قد أكدت الدور "الإيجابي و البناء" الذي تقوم به الجزائر من أجل تسوية النزاع في إطار دعمها لمسار الأمم المتحدة.

المصدر:الإذاعة الجزائرية+وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر, سياسة