مساهل يجدد في نيويورك دعم الجزائر للحلول السلمية القائمة على الحوار و المصالحة

أكد وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في نيويورك أن حل الأزمة المتفاقمة في جنوب السودان تعني المواطنين أنفسهم.

وجدد الوزير مساهل دعم الجزائر كعضو فعال في مجلس السلم و الأمن الأفريقي للحل السلمي القائم على الحوار و المصالحة، مثمنا جهود الإتحاد للتوصل إلى حل سياسي مستدام في جنوب السودان و دعم السلطة الانتقالية لتنفيذ اتفاق التسوية السلمية و مساعدة المؤسسات القائمة لتحسين أوضاع السكان في هذا البلد الأفريقي.   

جاء هذا أثناء تدخله في أشغال القمة الاستثنائية لمجلس السلم و الأمن الأفريقي المنعقد على هامش أشغال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك و المخصصة لمناقشة ملف جنوب السودان.

إلى ذلك يشارك وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل على هامش أشغال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة في الاجتماع الوزاري العام للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب الذي تعد الجزائر من أعضائه المؤسسين.

وسيعرض الوزير عبد القادر مساهل خلاصة الورشتين المنظمتين بالجزائر على التوالي في أفريل الماضي و بداية سبتمبر الجاري حول دور الانترنت و الشبكات الاجتماعية في الوقاية من التطرف و الإرهاب الإلكتروني و مكافحتهما و كذا دور الديمقراطية في الوقاية من التطرف العنيف و الإرهاب و مكافحتهما.

كما سيشارك وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية أيضا في الاجتماع الوزاري حول ليبيا ،الذي سيعقد إثر الاجتماعين الوزاريين لجامعة الدول العربية و الإتحاد الأفريقي ، و يجري محادثات مع مختلف المسؤولين حول المسائل المدرجة في جدول الأعمال  

 

 

الجزائر, سياسة