لوح : أبواب نيابات الجمهورية مفتوحة أمام كل من له ملفا حول الفساد

أكد وزير العدل حافظ الأختام السيد طيب لوح مجددا اليوم الخميس بالجزائر أن "أبواب نيابات الجمهورية مفتوحة أمام كل من له ملف يتعلق بالفساد و يساعد العدالة و المجتمع على محاربته".         
 و أوضح السيد لوح في تعقيب له على سؤال شفوي بالمجلس الوطني الشعبي على ان "قانون الإجراءات واضح كل الوضوح حول دور نيابات الجمهورية في محاربة الفساد وأن أبوابها مفتوحة أمام كل من له ملفا يتعلق بالفساد", مؤكدا في نفس السياق "أننا بصدد بناء قضاء قوي طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة".
 و أكد وزير العدل حافظ الأختام في رده على سؤال شفوي للنائب بوشاش حول إقصاء عدد من المحامين من نقابة المحامين لولاية وهران و الذين قاموا بإضراب عن الطعام في السنة الماضية أن مهنة المحاماة مهنة "مستقلة و حرة و نبيلة في نفس الوقت".
 و أشار وزير العدل حافظ الأختام أن القانون الذي صدر سنة 2013 حول مهنة المحاماة  يؤكد "الإستقلالية " في تسيير مهام التنظيمات المختلفة لنقابات المحامين عبر الوطن و ان الاتحاد الوطني لهذه النقابات هو المشرف عليها  معتبرا ان هذا الأخير "شريكا هاما في عملية الآصلاحات التي تقوم بها العدالة."
 وفي نفس السياق أكد السيد لوح ان القانون "واضح كل الوضوح و يكفل حق الطعن للمتضررين لدى الاتحاد الوطني للمحامين ثم بعد ذلك حتى أمام مجلس الدولة".

 و أوضح السيد لوح في هذا الصدد أن الاتحاد الوطني لنقابات المحامين قد قام بدوره منذ ذلك الوقت في حل إشكال هؤلاء المحامين--محل السؤال الشفوي--  
بإستدعاء رئيس النقابة و هؤلاء المحامين الذين أعيد لهم الإعتبار باستثناء محامي واحد.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر, سياسة