تقلبات جوية: إجلاء 66 شخصا حاصرتهم مياه الأمطار بمناطق متفرقة بولاية الأغواط

تمكن أعوان الحماية المدنية من إجلاء 66 شخصا حاصرتهم المياه عبر عدة مناطق من ولاية الأغواط جراء التقلبات الجوية المنطقة خلال اليومين الأخيرين.

وأوضح الرائد مسكين علي مدير الحماية المدنية بالنيابة بولاية الأغواط أنه تم تنصيب مركز قيادة ثابت وآخر ميداني قبل فيضان وادي مزي حيث لاحظ الوالي ورؤساء المقاييس حجم ارتفاع منسوب المياه خلال اللحظات الأولى لبداية التقلبات الجوية وعليه تم اتخاذ كل الإجراءات للتكفل بالمواطنين ونداءات الاستغاثة، حيث تم اتخاذ مخطط استعجالي مع وحدات الجيش لتأمين العائلات الساكنة على طرفي الوادي، مؤكدا أن منسوب المياه انخفض جدا.

ومست هذه التدخلات التي انطلقت فجر الجمعة أشخاصا من داخل منازلهم السكنية خصوصا بعاصمة الولاية وكذا مسافرين كانوا على متن وسائل النقل.

ومن أهم هذه العمليات تلك التي شملت 29 شخصا بمنطقة " المرجة " عند المخرج الشمالي لمدينة الأغواط ينتمون لعائلات تقطن داخل بساتين تقع بمحاذة وادي مزي فضلا عن عمليات مماثلة بتجمعات " حمدة " و" برج السنوسي " و" سليسلة " وتوجد كلها بعاصمة الولاية.

وفي سياق متصل تم إجلاء تسعة (9) أشخاص بمنطقة " الجدر " على الطريق الوطني رقم 23 بعدما حاصرتهم المياه داخل حافلة صغيرة الحجم لنقل المسافرين.

وأكد الرائد مسكين أن جهود امتصاص المياه متواصلة على طول المكان المسمى "خط الواد" بمدينة الأغواط نظرا لقربه من ضفاف وادي مزي.

وذكر ذات المتحدث أنه تم فتح مركز للإيواء بإحدى دور الشباب لاستقبال العائلات المتضررة أو التي تعرضت منازلها لتسرب المياه علاوة على تجنيد وحدات للتدخل مزودة بكافة التجهيزات انطلاقا من بلدية تاجموت حتى بلدية الأغواط بغية تلبية أي نداء استغاثة.

وقد تسببت السيول أيضا في انهيار جزء من جسر " سيدي حكوم " الذي يربط بين النسيج العمراني لبلدية الأغواط والطريق الاجتنابي للوزن الثقيل دون أن يخلف أية خسائر بشرية كما ذكرت من جهتها مصالح مديرية الأشغال العمومية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

مجتمع