إطلاق أسماء شهداء الثورة التحريرية على مقرات عدة نواحي عسكرية

تم هذا الاثنين, إطلاق أسماء شهداء الثورة التحريرية المجيدة على مقرات النواحي العسكرية الأولى والثالثة والرابعة والخامسة, احتفالا بالذكرى الـ 62 لاندلاع الثورة التحريرية, حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني في بيان لها.

و جاء في البيان أنه و"باسم الفريق أحمد قايد صالح  نائب وزير الدفاع الوطني  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي واحتفاء بالذكرى ال62 لاندلاع الثورة التحريرية  تم اليوم 31 أكتوبر 2016  تسمية مقرات النواحي العسكرية الأولى والثالثة والرابعة والخامسة بأسماء شهداء الثورة التحريرية المجيدة".

و أوضح ذات المصدر أن هذه الخطوة تأتي ترسيخا لشعار مفاده أن ''ربط الأمة بتاريخها يمر عبر معرفة سير الرجال والنساء الذين صنعوا مجدها''. حيث أنه و "تعظيما لصناع هذا التاريخ  يولي الجيش الوطني الشعبي أهمية كبيرة لتمجيد هؤلاء بتخليد ذكراهم  حتى يكونوا قدوة للأجيال على مدى الأزمان".

و بهذه المناسبة, أشرف اللواء حبيب شنتوف قائد الناحية العسكرية الأولى بالبليدة, على مراسم حفل تسمية مقر قيادة الناحية باسم  الشهيد بوقارة أحمد  المدعو "سي أمحمد بوقرة".

وبالناحية العسكرية الثالثة ببشار, أشرف اللواء السعيد شنقريحة قائد الناحية على مراسم حفل تسمية مقر قيادة الناحية باسم الشهيد بن بولعيد مصطفى. 

كما شهد مقر الناحية العسكرية الرابعة بورقلة, حفل تسميته باسم الشهيد شيحاني بشير تحت إشراف اللواء شريف عبد الرزاق قائد الناحية العسكرية الرابعة.

و في ذات الإطار,  سمي مقر الناحية العسكرية الخامسة بقسنطينة باسم الشهيد زيغوت يوسف  في حفل ترأس مراسمه اللواء عمار عثامنية قائد الناحية العسكرية الخامسة.

و تجدر الإشارة إلى أن مختلف الاحتفالات عرفت حضور ضباط ألوية وعمداء وإطارات من النواحي العسكرية المعنية  بالإضافة إلى السلطات المحلية وعائلات الشهداء التي تم تكريمها بالمناسبة.

الجزائر, مجتمع