نيجيريا-الجزائر : التعــثر مــمنوع و رفقاء محرز مـطالبــون بالاستـفاقــة

يلعب المنتخب الجزائري لكرة القدم مصيره أمسية السبت (00ر17) بملعب غودسويل أكبابيو بمدينة أويو لدى مواجهة نظيره النيجيري لحساب الجولة الثانية (المجموعة ب) من تصفيات مونديال-2018 المقرر بروسيا.

بعد تعثره أمام الكاميرون (1-1) بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ضمن الجولة الاولى ليس للخضر بديل أخر سوى تحقيق الفوز بأيو من أجل إعادة التموقع في سباق التصفيات ومحو التعثر أمام "الاسود غير المروضة".

الهزيمة ستكون عواقبها وخيمة على الفريق الجزائري لانه سيجعل زملاء فيغولي على بعد 4 نقاط عن نيجيريا.

التعادل ضد الكاميرونيين سيدفع التشكيلة الجزائرية بقيادة المتألق رياض محرز لبذل جهود مضاعفة لتفادي رهن حظوظ المشاركة في ثالث مونديال على التوالي.

وقال الناخب الوطني جورج ليكنس في أول خرجة إعلامية: "أنا مقتنع أننا نملك فريقا رائعا مكون من لاعبين يحبون الدفاع عن ألوان بلدهم مما يجعلهم محفزين للعودة بنتيجة إيجابية من نيجيريا متسلحين بذهنية الانتصار.

 غيابات بالجملة لكن الأمل لا يزال قائما

وسيدخل الفريق الوطني في هذا اللقاء منقوصا من خدمات ثلاثة لاعبين ويتعلق الامر بكل من رياض بودبوز وهلال العربي سوداني ورشيد غزال اضافة الى عودة فوزي غلام من اصابة.

 واذا تنقل الأخير مع الفريق الوطني الى نيجيريا، فإن لاعب نصر حسين داي سفيان بن دبكة غاب في آخر لحظة عن السفرية "لأسباب إدارية" وهو الذي استدعي في ظل الشكوك التي حامت حول مشاركة لاعب نابولي.

بالنسبة لفوزي غولام الذي حامت الشكوك حول مشاركته بداعي الاصابة من المنتظر أن يكون حاضرا ضمن التشكيلة الاساسية الذي يميزها شغل ظهير وفاق سطيف محمد زيتي للرواق الايمن.

 من الجهة المقابلة, تخوض "النسور الممتازة مواجهة الجزائر بتعداد مكتمل إذا إستثنينا غياب الحارس الاساسي كارل إيكيمي بسبب معاناته من إصابة على مستوى الحوض وهو ما يتيح  للمدرب الفرانكو-ألماني غيرنوت روهر خيارات كثيرة لوضع التشكيلة التي يبدأ بها المباراة.

وحول مبارة السبت ضد الجزائر قال روهر: "عندما تبدأ التصفيات بفوز خارج الديار عليك التأكيد خلال الخرجة التي تليها بميدانك. الفرصة سانحة للفوز على الجزائر. خلافا للجزائريين اللقاء ليس مصيريا بالنسبة لنا لكن الفوز مهم من أجل التقدم خطوة مهمة إلى الامام".

ويدير مقابلة نيجيريا-الجزائر الحكم الغامبي باكاري بابا غاساما بمساعدة جون كلود بيرموشاهو (بورندي) ومروا رانج (كينيا), اما الحكم الرابع هو الغامبي مودو جالو.

المباراة الاخرى ضمن المجموعة الثانية مقررة أيضا يوم السبت و تجمع المنتخب الكاميروني بنظيره الزامبي بملعب ليمبي.

 وتتصدر نيجيريا المجموعة الثانية من تصفيات مونديال 2018, بثلاث نقاط بعد فوزها في الجولة الاولى (2-1) على زامبيا, في حين تحتل الجزائر المركز الثاني (نقطة) رفقة الكاميرون (نقطة) إثر تعادلهما بالبليدة (1-1). وتتذيل زامبيا الترتيب دون رصيد.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج 

كرة القدم, الفريق الوطني