الجولة ال10 : شبيبة بجاية تحافظ على الريادة دون أن تلعب وهزيمة مفاجئة لنادي بارادو

حافظت شبيبة بجاية دون أن تلعب على صدارة ترتيب الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم، مستفيدة من السقوط خارج الديار للملاحقين، نادي بارادو أمام أمل بوسعادة (3-0) وإتحاد البليدة ضد جمعية وهران (2-1)، لحساب الجولة ال10 التي جرت هذا الجمعة.

وضمنت الشبيبة البجاوية (20 نقطة) البقاء في ريادة البطولة ويمكن أن تتاح لها الفرصة لتعميق الفارق إلى أربع نقاط في حالة الفوز، لدى إستقبالها مولودية سعيدة غدا السبت.

وتلقى نادي بارادو هزيمة مفاجأة وثقيلة بعيدا عن العاصمة هي الأولى من نوعها منذ بداية الموسم، حيث حسم أمل بوسعادة مصير نقاط اللقاء في الشوط الأول بتوقيعه ثلاثة أهداف كاملة بفضل شاوتي (3 و22)وبن طالب (10) من ضربة جزاء.

ولم يكن إتحاد البليدة ثالث الترتيب (17 نقطة) أفضل حالا حيث تجرع طعم الخسارة بعاصمة الغرب الجزائري على يد جمعية وهران (2-1). رغم إفتتاح أبناء مدينة الورود باب التسجيل عن طريق بن ضياف (7)، إلا أن رد المحليين كان قويا بتعديل النتيجة أولا بأقدام تشيكو (31) ثم توقيع هدف الفوز من الغوماري في منتصف المرحلة الثانية (70).

بالمقابل، فوتت جمعية الشلف فرصة ذهبية للإلتحاق بنادى بارادو في المرتبة الثانية، عندما إضطرت لتقاسم النقاط مع  شباب عين الفكرون الذي تعادلت معه بنتيجة (1-1). ولم يتمكن الشلفيون من المحافظة على التقدم بهدف بعوش (37)،حيث رد عليه يوسف خوجة (74) لصالح الزوار. 

وسمح الفوز الصعب الذي حققه أهلي برج بوعريريج ضد شبيبة سكيكدة (2-1)  من الالتحاق بجمعية الشلف في الصف الرابع برصيد 16 نقطة. بينما كانت المباراة تتجه إلى التعادل، بعدما رد خزري (62) على إصابة بوعافية (45)، تمكن قجالي من إهداء ثلاثة نقاط ثمينة للفريق المحلي في الدقيقة 90. 

وإنتهت مقابلة، جمعية الخروب و مولودية العلمة  بالتعادل (1-1)، حيث إفتتح سايح باب التسجيل للمحليين (44) ليعدل نوبلي في الدقيقة (74) من ضربة جزاء.

نفس النتيجة، عرفها اللقاء المحلي للمتيجة الذي جمع وداد بوفاريك وأمل الأربعاء (1-1). 

وأخيرا، إبتعد إتحاد بسكرة عن منطقة الخطر، بعد الفوز المحقق في الوقت بدل الضائع على حساب غالي معسكر (1-0). وإنتظر الفريق المستضيف الدقيقة  الرابعة بعد ال90 ليزور جعبوط  شباك الغالي (90+4).

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

كرة القدم, الرابطة 2