أمطار و ثلوج مرتقبة بداية من ليلة الأربعاء بوسط وشرق البلاد

حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة، اليوم الأربعاء، من تهاطل أمطار تكون أحيانا رعدية بعدد من الولايات  الساحلية بوسط وشرق البلاد.

وتخص هذه النشرية التي تمتد صلاحيتها من التاسعة ليلا الى غاية غد الخميس في حدود الساعة الثالثة زوالا، ولايات جيجل، تيزي وزو، بجاية، سكيكدة وعنابة حيث من المتوقع ان تصل كمية الامطار أو تتجاوز، خلال هذه الفترة، 30 ملم محليا.

ثلوج مرتقبة على مرتفعات شرق و وسط شرق البلاد التي يتجاوز علوها 900 متر ابتداء من ليلة الخميس

كما ستعرف مرتفعات شرق و وسط شرق البلاد التي يتجاوز علوها 900 متر تساقطا للثلوج ابتداء من ليلة يوم غد الخميس، حسب ما أفادت به مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة لها.

وأوضح المصدر ذاته أن الولايات المعنية هي سوق أهراس، قالمة، قسنطينة، ميلة، سطيف، برج بوعريريج، باتنة، خنشلة، تبسة، أم البواقي، شمال المسيلة، البويرة، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة و تيزي وزو، مضيفا أن صلاحية النشرية تمتد من يوم الخميس على الساعة الثالثة صباحا إلى يوم الجمعة على الثالثة صباحا على الأقل.

ومن المرتقب أن يصل سمك الثلوج 15 سم طيلة صلاحية النشرية.

كما تتوقع مصالح الأرصاد الجوية تساقط الثلوج على مرتفعات بعض ولايات وسط البلاد التي يفوق علوها 1000 متر ابتداء من ظهيرة يوم غد الخميس وهي بومرداس، البليدة، المدية، تسيمسيلت، عين الدفلى، تيارت، شمال الجلفة وشمال الأغواط.

وتمتد صلاحية النشرية من يوم غد الخميس في حدود منتصف النهار إلى غاية يوم الجمعة في نفس التوقيت، مع توقعات أن يصل سمك الثلوج إلى 15 سم.

كما أعلنت نفس المصالح عن تساقط للثلوج على المرتفعات التي يصل علوها 700 متر ابتداء من ليلة يوم غد الخميس.

 

الجزائر