دربال : الهيئة العليا لمراقبة الإنتخابات ستطبق كل الضمانات التي يخولها القانون

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الإنتخابات عبد الوهاب دربال، الأحد بعين تموشنت أن "كل ما يخوله القانون للهيئة من ضمانات سيطبق وهو واجبنا و سنقوم به لأننا نؤمن به".

و أبرز دربال خلال تنشيطه لندوة صحفية بمقر المداومة الولائية لهيئته أن "الضمانة" التي يقدمها كرئيس للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الإنتخابات أن "كل ما يخوله القانون للهيئة من ضمانات سيطبق وهو واجبنا وسنقوم به لأننا نؤمن به".

وأضاف المسؤول ذاته "نحن نقوم بهذا الواجب لأن القانون يلزمنا به و بالمناسبة العملية الإنتخابية لا تكون مضمونة إلا إذا إحترم كل واحد القانون".

وذكر رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الإنتخابات بأن "كل الضمانات التي يمنحها لنا القانون العضوي 16-11 المتعلق بالهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات سنسهر على تجسيدها و أطمئن الرأي العام بذلك".

وأشار عبد الوهاب دربال أنه "لابد لرأي العام كله أن يتأكد بأن الهيئة ستتعامل مع من يؤكد ترشيحه بعد قرار المجلس الدستوري على أبعاد متساوية من جميعهم و سنكون على مسافة واحدة من جميع المترشحين".

وأكد أن "تنظيم العملية الانتخابية عملية تكاملية ومتعددة الأطراف فالمسؤولية لا تقع على جهة واحدة بل تقع على الجهات جميعها وليس من المعقول ومن العدل أن يكون الإنسان دائما مطالبا دون أن يؤدي شيئا فالحق يقتضي بالضرورة المسؤولية".

ودعا أعضاء الهيئة و الإدارة وبقية الأطراف إلى القيام كل بواجبه حتى "يستطيع أن يتناغم مع الآخرين ويؤدوا في النهاية انتخابات مطمئنة ومفيدة ونظيفة".

وخلال زيارته الى ولاية عين تموشنت، اطلع رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات بمديرية التنظيم والشؤون العامة على نتائج المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية و كيفية متابعتها و تنفيذها وأيضا التوزيع على مستوى المراكز و المكاتب و ما استحدث فيها من جديد.

وجدد بالمناسبة عبد الوهاب دربال حرصه على توفير كل الشروط التي تضمن للمواطنين أن يمارسوا حقهم الإنتخابي في أفضل الظروف.

كما قدم توجيهات لتقريب مكاتب التصويت لفائدة الطلبة الجامعيين حيث قال "من المستحسن أن يقرب من الطالب حقه في آداء الواجب الإنتخابي لذلك أحرص على هذه المسألة في هذه الولاية وفي غيرها".

وخلال زيارته لمكتب الانتخابات ببلدية حمام بوحجر ذكر السيد دربال بأهمية الحياد في العملية الإنتخابية " الذي يجعل المواطن يطمئن و السياسي أيضا يطمئن".

وبخصوص توزيع البطاقات الانتخابية على أصحابها ذكر رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الإنتخابات بضرورة أن يسهم المجتمع المدني من كشافة إسلامية جزائرية

وجمعيات خلال العملية بنشاط تحسيسي يوضحون من خلاله للمواطنين أهمية العملية الإنتخابية و أن تحديد مصيرهم بين أيديهم.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر, سياسة