بلدية القصبة تحضر لترحيل الدفعة الاولى من قاطنيها مطلع شهر رمضان

شرعت مصالح بلدية القصبة الاثنين في إحصاء العائلات المقيمة بشارع علي تمقليت بالقصبة السفلى تحضيرا لعملية ترحيل و إعادة إسكان من المرتقب أن تكون مطلع شهر رمضان المقبل و ستمس 7 عمارات مصنفة في خانة الأحمر و البرتقالي، حسبما أفاد به رئيس البلدية.

و أوضح عمر سطيلي رئيس المجلس الشعبي البلدي للقصبة في تصريح ل/واج، أنه على ضوء التعليمات الأخيرة لوالي الجزائر عبد الخالق صيودة، تم الشروع في "إحصاء العائلات المقيمة بالعمارات الآيلة للسقوط بشارع علي تمقليت وعددها 4 مصنفة في الخانة الحمراء و 3 برتقالي درجة 4"، مؤكدا أن الترحيل سيكون "مطلع شهر رمضان المقبل".

و قال سطيلي إن التحقيق الذي تشرف عليه مساعدات اجتماعيات تابعات للبلدية، هدفه "الاستعداد لترحيل الدفعة الأولى من سكان القصبة"، و هم المقيمون بالشارع الذي شهد بحر الأسبوع المنصرم انهيار عمارة و وفاة 5 أفراد من عائلة واحدة. و أكد أن عملية الإحصاء و المراجعة ستتواصل إلى غاية ترحيل كل سكان القصبة بمختلف عناوينهم.

ويرى أن القصبة اليوم "بحاجة إلى معاملة خاصة"،  فهي تحصي "300 دار مصنفة في الخانة الحمراء تم التبليغ عنها للإدارة السابقة للولاية دون أن نعرف أسباب التماطل"، كما قال.

وأضاف أن التعامل مع ملفات المباني المهترئة يتم بطريقة "غير سريعة"، بدليل -–حسبه-- "ترحيل 30 دويرة  من 2018 إلى اليوم فقط".

من جهته، أكد السيد حركات فاتح عضو "مؤسسة القصبة" و أحد سكان العمارة 13 بشارع تمقليت، أن "العمارات 5 و 11 و 13 استقبلت اليوم ممثلات عن البلدية" حيث تم إحصاء العائلات بداعي ترحيل مرتقب في الأسابيع القادمة.

وسوم:

مجتمع