القنصل العام للجزائر بميلانو :عدم تسجيل أي حالة عدوى بكورونا لدى الجزائريين المقيمين بإيطاليا

 أكد القنصل العام للجزائر بميلانو (ايطاليا)،  علي رجال، اليوم الأربعاء، أنه لم يتم تسجيل "أية  حالة" عدوى بفيروس كورونا لدى الرعايا الجزائريين المقيمين بإيطاليا. 

و صرح رجال في تصريح للتلفزيون العمومي يقول "أحرص على طمأنة مواطنينا الذين يقيمون بإيطاليا و  عائلاتهم في الجزائر، أنه لم يسجل، لحسن الحظ، أي  حالة عدوى بفيروس كورونا لدى الرعايا الجزائريين المتواجدين في ايطاليا".

وذكر القنصل العام أنه منذ ظهور فيروس كورونا في ايطاليا واتخاذ السلطات الايطالية لتدابير وقائية بغرض تفادي تفشي الفيروس، أطلقت القنصلية العامة للجزائر بميلانو "على الفور" حملة تحسيسية اتجاه أعضاء الجالية الوطنية  المقيمة بشمال ايطاليا، أي المنطقة التي انتشر فيها الفيروس بكثرة، من خلال  استخدام قنوات الاتصال المتوفرة ،على غرار شبكات  التواصل الاجتماعي و الاتصالات الهاتفية. 

واستطرد المسؤول نفسه يقول "نصحنا مواطنينا باتباع التعليمات التي قدمتها السلطات الصحية للبلد المضيف، و التحلي باليقظة و الحد من التنقلات الا في حالة ضرورة ملحة و كذا بالبقاء في اتصال دائم مع المصالح القنصلية، مبرزا في هذا الصدد أن "هذا العمل يتم بالتنسيق الوثيق مع السلطات العمومية في الجزائر و مع سفارة الجزائر بروما". 

و حسب أخر حصيلة، سجلت ايطاليا 631 وفاة و 7755 حالة اصابة مؤكدة، جراء فيروس كورونا.

 

          

      

      

 

الجزائر