فيسبوك يطرح تحديثا لـ"ماسنجر" للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا

أكدت شركة "فيسبوك" الأمريكية عن طرحها جملة  تحديثات لتطبيق "ماسنجر" للمساعدة في مكافحة تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19",  موضحة أن هذه التقنية ستساهم في نشر معلومات دقيقة عن الفيروس.

كما ستساعد تلك التقنية على ربط المطورين مع المنظمات الصحية مجانا لمنع  انتشار المعلومات الخاطئة بشأن الفيروس بصورة متزايدة.

وسيعمل تطبيق "فيسبوك ماسنجر" على مساعدة المنظمات الصحية الحكومية ووكالات  الأمم المتحدة الصحية على التعاون مع المطورين حتى يتمكنوا من استخدام خدمة  الرسائل على الشبكة الاجتماعية لمشاركة معلومات دقيقة والرد على أسئلة الناس.

وتم تقديم التقنية الجديدة في اليوم نفسه الذي أعلنت فيه وزارة الصحة  الأرجنتينية ووزارة الابتكار أنها تطلق تجربة جديدة على ماسنجر للإجابة عن  أسئلة الجمهور وتقديم المشورة حول الفيروس.

وتستخدم منظمة الأمم المتحدة للطفولة, اليونيسف, ووزارة الخدمات الصحية  الوطنية الباكستانية وغيرهم من المنظمات ماسنجر لتقديم معلومات حول الفيروسات  التاجية.

وتعاونت فيسبوك ماسنجر مع شركة هاكاثون ديفبوست لتشجيع المطورين على بناء  أدوات على منصة المراسلة التي يمكنها أن تعالج قضايا مثل الابتعاد الاجتماعي  والتعليم عن بعد التي ظهرت بسبب الفيروس و كذلك أمراض الجهاز التنفسي التي  يسببها الفيروس.

جدير بالذكر ان شركة التكنولوجيا أبل طرحت قسما إخباريا خاصا يحمل اسم  كوفيد 19 وذلك ضمن تطبيق أبل نيوز في محاولة لمساعدة الأشخاص في الحصول  على تحديثات إخبارية موثوقة حول انتشار فيروس كورونا بهدف الحد من انتشار  الأخبار المضللة.

تكنولوجيا