كورونا: تعافي 94 مصابًا و186 حالة إضافية و7 وفيات في الجزائر

أعلنت لجنة الرصد والمتابعة لفيروس كورونا؛ هذا الخميس؛ عن تعافي 94 مصابًا من الوباء القاتل، بالتزامن جرى تسجيل 7 وفيات و186 إصابة إضافية خلال الـ24 ساعة الأخيرة؛ ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 575 وعدد الإصابات إلى 7728 حالة مؤكدة عبر 48 ولاية.

وبرسم اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد 19، أبرز البروفيسور جمال فورار المتحدث باسم اللجنة، تعافي 94 مصابًا في الساعات الأخيرة؛ بما رفع إجمالي المتعافين إلى 4062 شخصًا.

وأوضح الدكتور فورار أنّ العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع بنسبة تقدر بـ17.6 حالة لكل مئة ألف ساكن، مشيرا إلى تسجيل 406 حالة سلبية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشار الدكتور فورار إلى أنّ الوفيات الجديدة سُجلت بكل من قسنطينة (حالتان) وحالة واحدة بالجزائر العاصمة والمدية وعين تموشنت وتيارت وورقلة، ويمثل الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق نسبة 66 بالمئة من مجموع حالات الوفيات.

وكمؤشر إيجابي, أشار الدكتور فورار إلى أنّ 29 ولاية سجلت نسب إصابة أقل، بينما لم تشهد 14 ولاية أخرى أي حالة جديدة، مبرزا أنّ ولايات الجزائر العاصمة, وهران, سطيف, تيبازة وورقلة سُجّلت بها أكبر عدد للحالات خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وفيما يتعلق بالحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 13.332 وتشمل الحالات المؤكدة حسب التحليل المخبري والمحتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 32 مريضًا حاليا في العناية المركزة.

وانتهى فورار إلى أنّ كل تهاون مع حلول عيد الفطر المبارك تجاه التدابير الوقائية الأساسية قد يعيق المجهودات المبذولة لمواجهة الوباء ويؤدي حتمًا إلى تفاقم الوضع.

 

 

 

 

الجزائر, صحة