سحب استدعاءات امتحاني التعليم المتوسط والبكالوريا ابتداء من هذا الاربعاء

أعلنت وزارة التربية الوطنية ، هذا الاثنين، أن سحب استدعاءات اجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط سيكون ابتداء من 29  جويلية الجاري، فيما سيشرع في سحب الاستدعاءات الخاصة بامتحان شهادة البكالوريا  ابتداء من 5 أوت المقبل.

وسيكون سحب هذه الاستدعاءات الخاصة بدورة سبتمبر2020 من الارضية الرقمية  وموقع الاولياء وموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على الرابط bem.onec.dz: https  بالنسبة للمقبلين على اجتياز امتحان شهادة التعليم المتوسط  بدءا من هذا الاربعاء الى 9 سبتمبر القادم وعلى الرابط bac.onec.dz: https  الخاص بمترشحي امتحان شهادة البكالوريا الذين بإمكانهم سحب  استدعاءاتهم ابتداء من 5  أوت المقبل الى غاية 17 سبتمبر 2020 .

وحسب ما علم لدى وزارة التربية الوطنية، فإنه يحق للمترشحين الذين أضاعوا استدعاءاتهم اجتياز اختبارات الامتحانيين بـ"تحفظ" شريطة تقديمهم لهذه الاستدعاءات الى غاية آخر يوم من الامتحان.

وقد حددت وزارة التربية تاريخ إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط من الاثنين 7 إلى الأربعاء 9 سبتمبر 2020، أما تاريخ إجراء امتحان شهادة البكالوريا فقد حدد من الأحد 13 إلى الخميس 17 سبتمبر 2020.

وقد عدلت الوزارة في اطار الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار وباء فيروس  كورونا (كوفيد-19)، رزنامة تواريخ اجراء امتحاني التعليم المتوسط والبكالوريا وكذا العطل المدرسية للسنة الدراسية 2019/2020 وتاريخ الدخول المدرسي للسنة  الدراسية 2021/2020.

وتم ضمن التدابيرالاحترازية للوقاية من كوفيد-19، إلغاء امتحان نهاية مرحلة  التعليم الابتدائي.

الجزائر, مجتمع