ارتفاع عدد ضحايا انفجار بيروت إلى 135 قتيلاً

أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، ارتفاع عدد ضحايا الانفجار المدمر الذي وقع أمس الثلاثاء في مرفأ بالعاصمة بيروت ليصل إلى 135 قتيلاً في حين وصل عدد الجرحى إلى حدود 5 آلاف شخص مصاب.

وأشار وزير الصحة اللبناني في تصريح للصحافة ، اليوم الأربعاء ، إلى أن هناك عشرات المفقودين، تم تبليغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة باختفائهم وعدم إمكانية التوصل إلى أماكن وجودهم حتى الآن.

وكان محافظ العاصمة اللبنانية بيروت، مروان عبود، قال في وقت سابق اليوم أن الانفجار الهائل الذي وقع في المرفأ الأمس شرد نحو 300 ألف من سكانها، مقدرا حجم الخسائر المادية بمبلغ يتراوح بين 3 إلى 5 مليارات دولار.

يشار إلى أنّ وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، كان قد أعلن في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد القتلى جراء الانفجار المدمر ليصل إلى 113 شخصا، في حين قدر عدد الجرحى بــــ 4 آلاف شخص.

وكان أعلن الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، جورج كتانة، هذا الأربعاء، عن ارتفاع ضحايا انفجار مرفأ بيروت إلى 100 قتيل وأكثر من 4 آلاف جريح.وقال كتانة في تصريح متلفز لفضائية "ال بي سي" اللبنانية الخاصة إن مستشفيات بيروت لم يعد لديها قدرة على استيعاب تزايد أعداد الضحايا.وأوضح أن عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت ارتفع إلى 100 قتيل وأكثر من 400 جريح بعضهم لا يزال تحت الأنقاض.

وعقب اجتماع له، برئاسة رئيس الجمهورية، ميشال عون، قال المجلس إنه أوصى بتكليف لجنة تحقيق بأسباب الانفجار، "على أن ترفع نتيجة التحقيقات إلى المراجع القضائية المختصة، في مهلة أقصاها 5 أيام من تاريخه، وأن تُتخذ أقصى درجات العقوبات بحق المسؤولين". ذ

وزاد انفجار الثلاثاء من أوجاع بلد يعاني منذ أشهر، من تداعيات أزمة اقتصادية قاسية واستقطاب سياسي حاد.

العالم