وفاة اللواء صواب مفتاح : الرئيس تبون يشيد بمآثر الراحل وبمساره الحافل بالعطاء الدائم في خدمة الجيش

بعث السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، برسالة تعزية ومواساة إلى عائلة اللواء صواب مفتاح, قائد الناحية العسكرية الثانية الذي وافته المنية  الاثنين، أشاد فيها بمآثر الراحل وبمساره الحافل بالعطاء الوطني الدائم في خدمة الجيش الوطني الشعبي, حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

و جاء في البيان "على إثر وفاة المغفور له بإذن الله اللواء صواب مفتاح، قائد الناحية العسكرية الثانية صباح اليوم بالمستشفى المركزي للجيش الدكتور محمد الصغير نقاش بعين النعجة بالعاصمة، بعث السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، برسالة تعزية ومواساة إلى عائلة الفقيد وذويه وإلى رفاقه في قيادة الجيش الوطني الشعبي، أشاد فيها بمآثر الراحل وبمساره الحافل بالعطاء الوطني الدائم في خدمة الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني، متضرعا إلى العلي القدير أن يتغمد هذا الوطني الوفي للشرف العسكري، ولرسالة نوفمبر المجيدة، بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان".

من جهته بعث الوزير الأول, عبد العزيز جراد, برقية تعزية إلى أسرة اللواء صواب مفتاح, أكد فيها أن الفقيد "تفانى في خدمة وطنه بكل إخلاص كضابط عسكري, قضى جل حياته في مؤسسة الجيش الوطني الشعبي".

وجاء في برقية التعزية: "لقد تلقيت ببالغ التأثر نبأ الفاجعة الأليمة التي أصابتكم, بوفاة الـمغفور له بإذن الله, اللواء صواب مفتاح, رحمه الله وطيب ثراه, الذي تفانى في خدمة وطنه بكل إخلاص كضابط عسكري, قضى جل حياته في مؤسسة الجيش الوطني الشعبي, وتدرج في صفوفها وتقلد عدة مناصب فيها كان آخرها قائدا للناحية العسكرية الثانية، قبل أن يصطفيه الله إلى جواره".

وأضاف الوزير الأول مخاطبا عائلة الفقيد: "وبهذه الـمناسبة الأليمة, فإنه لا يسعني إلا أن أشاطركم آلامكم وأحزانكم في هذا الـمصاب الجلل, وأن أتقدم إليكم ومن خلالكم إلى كل ذوي الفقيد وزملائه في الجيش الوطني الشعبي, بأخلص عبارات العزاء وأصدق الـمواساة, داعيا الـمولى جل وعلا, أن يتغمد روحه الطاهرة بواسع رحمته وغفرانه ويسكنه فسيح جنانه مع الشهداء والصديقين والأبرار, وأن يلهمكم وذويه جميل الصبر وعظيم السلوان, انه السميع الـمجيب".

كما تقدم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق السعيد شنقريحة بأصدق التعازي و المواساة إلى أسرة اللواء مفتاح صواب, القائد السابق للناحية العسكرية الثانية بوهران, حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان: "توفي فجر اليوم الاثنين 07 سبتمبر 2020, اللواء مفتاح صواب القائد السابق للناحية العسكرية الثانية بوهران, على إثر مرض عضال بالمستشفى المركزي للجيش "محمد الصغير نقاش".

وأضاف المصدر ذاته: "و بهذا المصاب الجلل, يتقدم السيد الفريق السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي باسمه الخاص وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي, بأصدق التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد وأقاربه و إلى كل مستخدمي الناحية العسكرية الثانية, متضرعا إلى المولى القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه, وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان".

الجزائر, مجتمع