الوزير الأول جراد في زيارة عمل إلى ولاية المدية هذا الأحد

 يقوم الوزير الأول عبد العزيز جراد هذا الأحد, بزيارة عمل إلى ولاية المدية، حيث سيعلن عن انطلاق السنة التكوينية 2021/2020، حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان لمصالح الوزير الأول.

وجاء في البيان: "سيقوم الوزير الأول عبد العزيز جراد، غدا الأحد 20 ديسمبر 2020 مرفوقا بوفد وزاري  بزيارة عمل إلى ولاية المدية أين سيعلن عن انطلاق السنة التكوينية 2021/2020 كما سيتفقد مشاريع ذات طابع اجتماعي وأخرى تنموية".

لا سيما وان سكان ولاية المدية وعلى وجه الخصوص بمناطق الظل يعانون من نقائص عادت صحفية  القناة الاولى للاذاعة الوطنية ، ياسمين بن حمادي ،  في تقرير صحفي لها بهذه الاصداء الملخصة لجملة من المعاناة اليومية التي يتخبط بها ساكنة المنطقة وعلى راسها مشكلة المياه حسب ما ادلى به أحد المواطنين قائلا :" نستعمل مياه الابار بشق الانفس ومحظوظ من له سيارة خاصة للحصول على هذه المادة الحيوية وزاد عن ذلك غياب المنشآت التحتية ومشكل الطريق المعبد ، وحتى انه ثمة اسر وعائلات الى يوم الناس هذا ليس لديهم كهرباء ".

فيما قال مواطن آخر مثنيا على الله اولا بالقول أنه قد تم تخليصنا من مشكل الغاز الا ان أزمة الماء باقية ". ولم يخف مواطن من وجود هيكل صحي غير انه استطرد ان هذا الهيكل خارج الخدمة بحكم عدم وجود طبيب ولا سيارة اسعاف ".

بينما اشتكى آخرون من مشكل النقل المدرسي الذين يدفعون ابنائهم للدراسة على بعد .3.50كلم مشيا على الاقدا م.

وعلى عجل قاطع مواطن آخر المستجوب الاخير – مغتنما فرصة تواجد الاذاعة الوطنية - ليسرد نقائص منطقته قائلا :" ينقصنا مدرسة ومقبرة وارض للزراعة  " ذلك لان المحيط العقاري الزراعي ملك للمجموعات الفلاحية مما أفرز بطالة جماعية بالمنطقة ".

المصدر:الاذاعة الوطنية / وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر