مختار رزوق للإذاعة: جاهزون لاستئناف النقل بالمترو والمصاعد الهوائية وننتظر الضوء الأخضر من السلطات

أكد الرئيس المدير العام لمجمع النقل البري للمسافرين مختار رزوق أن كل الترتيبات وضعت من أجل استئناف النقل  بالمترو والمصاعد الهوائية وفق البروتوكول الصحي وهذا في انتظار الحصول على الضوء الأخضر من قبل السلطات العمومية.

وكشف رزوق لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى هذا الإثنين أنه "بعد رفع التجميد على حركة النقل مابين الولايات لاحظنا احتراما تاما ودقيقا للبروتوكول الصحي، من قبل المسافرين والمهنيين والمتعاملين وهو ما يسهل عمل مسيري محطات النقل المقدرة ب 75 محطة على المستوى الوطني". مضيفا "أن هذه المعطيات تعتبر مشجعة لاستئناف النقل بالمترو والمصاعد الهوائية، خاصة أن كل الترتيبات وضعت من قبل مصالحه لاستئناف العمل بهذه الوسائل  وفق البروتوكول الصحي.

من جانب أخر، اشار الرئيس المدير العام لمجمع النقل البري للمسافرين أن "إقبال المواطنين في الأسبوع الأول بعد رفع التجميد على حركة النقل مابين الولايات كان محتشما، لكنه تزايد مع مرور الأيام ما ولد ضغطا كبيرا على وسائل النقل"، موضحا أن "المجمع بصدد وضع إستراتيجية جديدة لإعادة ضبط مواقيت النقل من أجل تكييفها مجددا مع مواقيت الحجر الصحي بالتنسيق مع  ممثلي الناقلين ".

وكشف "ضيف الصباح" أن  "خسائر المؤسسة قدرت بالنسبة لنقل بالمترو والمصاعد الهوائية والترامواي ب 13 مليار دينار وبالنسبة لمؤسسات تسير المحطات قدرت الخسائر ب مليار و700مليون دينار. أما بالنسبة للنقل بواسطة الحافلات فقدرت ب 500 مليون دينار".

كما طالب رزوق بضرورة التعاون بين المتعامل العمومي والخاص لبلورة إستراتيجية جديدة لعصرنة منظومة قطاع النقل والحد من المنافسة العشوائية بإعتبار النقل الشريان الحيوي لتنمية الاقتصادية.

الجزائر