وضع المدرج الرئيسي لمطار الجزائر هواري بومدين الدولي حيز الاستغلال

أشرف وزير الأشغال العمومية ووزير النقل بالنيابة، فاروق شيعلي ، هذا السبت  على  وضع  المدرج الرئيسي لمطار الجزائر هواري بومدين الدولي، الذي يزيد طوله عن 3500م حيز الاستغلال .

وخلال زيارة عمل وتفقد لمشاريع القطاع بولاية الجزائراشرف الوزير على وضع  حيز الاستغلال المدرج الرئيسي لمطار الجزائر هواري بومدين الدولي، الذي يزيد طوله عن 3500م، لاستقبال طائرات من الحجم الكبير، زيادة على التجهيزات الحديثة التي تمكنه من العمل في كافة الظروف والأحوال الجوية.

و قام شيعلي بوضع حيز الخدمة المنشأة الفنية على مستوى المنفذ إلى مطار الجزائر الدولي هواري بومدين، الذي يربط الطريق السريع الجنوبي للعاصمة بالطريق السريع الثاني (الطريق الاجتنابي للكاليتوس) بمنطقة الجمهورية تحديدا. كما تم تدشين المحول والمنشأة الفنية على مستوى الطريق السريع الشمالي للعاصمة بالصابلات الذي يربط جامع الجزائر ببلدية المحمدية.

وأعطى الوزير، بالمقاطعة الإدارية لدرارية، إشارة انطلاق أشغال مشروع إنجاز محول على الطريق السريع الثاني بإتجاه ملعب الدويرة وبابا احسن، الذي من شأنه أن يفك الخناق على الحركة المرورية ويضفي السيولة على المنطقة.

وبالمقاطعة الإدارية الشراقة، أعطى شيعلي إشارة انطلاق أشغال مشروعي ممرين أرضيين، من شأنهما أن يساهما في التخفيف من حركة السير وتلافي الازدحام المروري بأهم المحاور الطرقية بهذه المقاطعة.

ومن المنتظر أيضا، في إطار هذا الزيارة الميدانية، أن يتفقد مشروع المحطة متعددة الخدمات ببئر مراد رايس.

اقتصاد