الجولة 17: مولودية الجزائر- شباب بلوزداد في الواجهة

تشكل مواجهة "الداربي" العاصمي التي تجمع بين مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، قمة الجولة ال17 لبطولة الرابطة الاولى لكرة القدم، المقررة هذا الجمعة.

ويدخل فريق مولودية الجزائر، المنتشي بفوزه خارج الديار لأول مرة في منافسة قارية منذ سنة 1979، "الداربي" العاصمي امام الجار شباب بلوزداد، بنية تسجيل انتصار جديد وتأكيد استفاقته التي حققها في السينغال أمام نادي تونغيث، بعد سبع مباريات دون فوز في جميع المنافسات.

وعلى عكس المولودية، فإن شؤون شباب بلوزداد تأزمت حيث عجز عن تسجيل الفوز منذ ست مباريات في منافستي البطولة ورابطة الابطال.

وسيدخل الشباب هذا "الداربي" رقم 100 بين الناديين في البطولة، منقوصا من صانع ألعابه وأحد أحسن عناصره، أمير سعيود، وهو ما سيصعب من مأموريته في الوقت الذي أصبحت التشكيلة مطالبة بالتدارك والتصالح مع الأنصار لتفادي الدخول في دوامة.

من جانبه سيكون أولمبي المدية، أمام حتمية العودة إلى سكة الانتصارات بعد ثلاث مقابلات دون فوز، وسيسعى إلى تحقيق النقاط الثلاث بمناسبة استضافته لاتحاد بلعباس.

وعلى غرار أولمبي المدية، تتواجد شبيبة الساورة  في نفس الوضعية، عندما تستقبل على ارضها وداد تلمسان. وباستثناء حدوث مفاجأة، فإن ابناء الجنوب امام فرصة مواصلة سلسة الانتصارات وتحقيق الفوز الخامس على التوالي.

وبقيادة المدرب الجديد، ميلود حمدي، يستضيف شباب قسنطينة، تشكيلة سريع غليزان، حيث يطمح "السياسي" إلى تسجيل

رابع نتيجة ايجابية على التوالي وتأكيد صحوته.

وستختم الجولة 17 غدا السبت بإجراء 6 مواجهات تتقدمهم مباراة مولودية وهران الذي سيكون أمام فرصة مواتية للانفراد بالصدارة التي يتقاسمها مع وفاق سطيف، عندما يستقبل متذيل الترتيب اهلي برج بوعريريج. أما جمعية عين مليلة فستواجه اتحاد بسكرة وسيلتقي اتليتيك بارادو بتشكيلة نصر حسين داي.

وفي لقاء آخر، يمني فريق اتحاد الجزائر العودة إلى سكة الانتصارات مع المدرب العائد منير زغدود، عند استضافته لأولمبي الشلف. وفي ذيل الترتيب، يلتقي نجم مقرة بالضيف شبيبة سكيكدة.

بالمقابل، تم تأجيل لقاء وفاق سطيف - شبيبة القبائل إلى تاريخ لاحق بسبب مشاركة الفريقين في منافسة كأس الكنفيدرالية الافريقية، حيث تلعب الجولة الأولى لمرحلة المجموعات يوم الأربعاء.

 

البرنامج:

الجمعة: سا 15

مولودية الجزائر-شباب بلوزداد

شباب قسنطينة -سريع غليزان

أولمبى المدية- إتحاد بلعباس

شبيبة الساورة- وداد تلمسان

 

السبت: سا 15

نجم مقرة - شبيبة سكيكدة

مولودية وهران-أهلي برج بوعريريج

نصر حسين داي- نادي بارادو

جمعية عين مليلة- إتحاد بسكرة

إتحاد الجزائر- أولمبي الشلف

وفاق سطيف- شبيبة القبائل  (تأجلت)

كرة القدم, الرابطة 1