الرئيس التونسي يأمر الجيش بالانتشار لفرض احترام إجراءات الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا

قالت الرئاسة التونسية الاثنين أن الرئيس قيس  سعيد أمر الجيش بالانتشار في الشوارع لإجبار الناس على احترام إجراءات الإغلاق  المرتبطة بفيروس كورونا.

ويهدف هذا الأمر, وفق بلاغ صادر عن الرئاسة التونسية, إلى الحفاظ على الأمن  ومقاومة كل التجاوزات, وحث المواطنين على ملازمة بيوتهم, واحترام الإجراءات  التي تم اتخاذها تجنبا للتجمعات والتنقلات التي ليس لها أي مبرر.

وأعلن وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي أمس الأحد تسجيل حالة وفاة جديدة  بسبب فيروس كورونا المستجد, ليرتفع بذلك عدد الوفيات في البلاد بهذا الفيروس  إلى ثلاث حالات, فيما ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 75 حالة.

وكان الرئيس التونسي اصدر أمس الأحد أمرا يتعلق بتحديد التجول والتجمعات  بكامل تراب الجمهورية التونسية, خارج أوقات منع التجول المنصوص عليها بالأمر  الرئاسي الصادر في 18 مارس الجاري.

وينص الأمر على أنه "يحجر تجول الأشخاص والعربات بكامل تراب الجمهورية  التونسية, خارج أوقات منع الجولان, إلاّ لقضاء الحاجيات الأساسية أو لأسباب  صحية مستعجلة", وفق بلاغ للرئاسة التونسية .

كما ينص الأمر على "منع كل تجمع يفوق ثلاثة أشخاص بالطريق العام أو بالساحات  العامة". وجاء في بلاغ الرئاسة أنه "يتم ضبط المقصود بالحاجيات الأساسية وكذلك  مقتضيات ضمان استمرار المرافق العمومية, بمقتضى أمر حكومي".

             

العالم