إخماد 76 حريقا عبر 15 ولاية خلال 24 ساعة الأخيرة

تمكنت مصالح الحماية المدنية من إخماد 76 حريقا بين غابة و أدغال واحراش عبر 15 ولاية خلال 24 ساعة الأخيرة في حين سجلت نشوب 05 حرائق أخرى على سا11 صباحا لليوم الجمعة على مستوى ولاية تيزي وزو، حسب ما افاد به بيان لذات المصالح.

واوضح البيان ان "وحدات الحماية المدنية قامت خلال 24 ساعة الأخيرة بإخماد 76 حريق بين غابة وأدغال وأحراش عبر 15 ولاية : تيزي وزو أخمد 40 حريق، ولاية الطارف 11 حريق، بجاية 08 حرائق، جيجل 04 حرائق، البليدة 04 حرائق، بالإضافة إلى إخماد 02 حريقين بولايات عين الدفلى، سوق أهراس، المدية، سكيكدة وكذا إخماد 01 حريق في كل من ولايات تبسة، عنابة، بومرداس وولاية برج بوعريريج.

واضاف المصدر نفسه انه تم بالمقابل تسجيل نشوب 05 حرائق أخرى في ولاية تيزي وزو على الساعة 11 صباحا على مستوى واضية بتيزي نتلاتة، أقبيل بالمكان المسمى أيت محمود، بني دوالة غابة بن عيسي، عين الحمام بقرية أيت يحي بتاقنيت و بالأربعاء نثي راثن قرية أيت عكاشة.

كما تعمل حاليا فرق الحماية المدنية رفقة المصالح المختصة -يشير المصدر- وهذا بتجنيد كل الإمكانيات البشرية والمادية الضرورية -على إخماد 35 حريق عبر 11 ولاية: جيجل 09 حرائق، بجاية 07 حرائق، ولاية الطارف 06 حرائق، قالمة 03 حرائق، سوق أهراس 03 حرائق، و حريقين، بالشلف و بومرداس، و حريق بكل من عنابة، عين الدفلى، و معسكر.

كما اكد البيان ان أعوان يقومون حاليا بعملية الحراسة ، لتفادي إعادة نشوب الحرائق، بحيث يتطلب على المواطنين الحيطة والحذر في ظل إستمرار الظروف الجوية كموجة الحر و الرياح القوية، و في هذا الصدد تدعو الحماية المدنية المواطنين الإتصال فورا عبر الرقم الأخضر 1021 و رقم النجدة 14 في حالة نشوب أي حريق.

الجزائر