مقطوعة "جولة " للإذاعة الجزائرية تفتك جائزة المسابقة العربية للموسيقى والغناء

توجت "الإذاعة الجزائرية " بالجائزة الأولى في المسابقة العربية للموسيقى والغناء في دورتها الـ 13 المقامة بتونس ما بين الــ 6- 8 سبتمبر، عن مقطوعة "جولة " من تأليف وتوزيع  الفنان الطيب دريفول من الدائرة الموسيقة للإذاعة الجزائرية .

وأوضحت الإدارة العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية في رسالة تهنئة إلى المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي أن المقطوعة ستقدم حية على المسرح ضمن حفل الافتتاح للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الحادية والعشرين .

وعبر الفنان الإذاعي الطيب دريفول في تصريح لموقع الإذاعة الجزائرية عن سعادته بهذا التتويج الذي قال إنه يشرف الإذاعة الجزائرية والجزائر ككل.

و مزج الفنان دريفول في مقطوعته بين 5 طبوع غنائية عربية مع لمسة أوربية أخذت قالبا أوركيستراليا نال إعجاب وتقدير  لجنة تحكيم المسابقة لتمنحه الجائزة الأولى.

وفي أول تعليق له بعد تلقيه هذا الخبر السعيد، أبدى المدير العام للإذاعة الجزائرية،محمد بغالي سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز الباهر الذي شرّف المؤسسة ومن خلالها الجزائربين بما صنعه من تفوق وتميز بين المتنافسين في هذه المسابقة من مختلف البلدان العربية ، مثمنا في ذات السياق ما تتمتع به الإذاعة الجزائرية من كفاءات عالية في مختلف المجالات.

كما اعتبر السيد محمد بغالي هذا الفوز المستحق ، إضافة أخرى من الإنجازات التي ترفع السجل المشرق للإذاعة الجزائرية، ومقدمة  إن شاء الله، لإنجازات أخرى قادمة في مسابقات البرامج الإذاعية، مضيفا أن الجزائري المعروف بحب التحدي وتحقيق الانتصارات، يكون التفوق والتميز دائما حليفا له كلما توفرت له أدوات وأسباب الإبداع والعطاء ،وكلما عمل في ظروف تطبعها الشفافية وتحكمها معايير الاستحقاق، هو ما نسعى دائما إلى بلوغه يؤكد المدير العام.

ليخلص في الأخير إلى معاودة التهاني إلى الجزائر أولا، ثم للزميل المبدع  ولكل أسرة الإذاعة الجزائرية.

وتجدر الإشارة إلى أن المصري طارق عباس توج بالجائزة الثانية في مسابقة المقطوعة، عن وصلته " حنين الشرق " للإذاعة المصرية ، فيما منحت لجنة التحكيم شهادة تقدير إلى مقطوعة الإذاعة اللبنانية " معزوفة الحرية " من تأليف أندريه الحاج وتوزيعه .

وفي مسابقة الأغنية توجت اغنية الإذاعة المصرية " لازم أكون " من تأليف عماد حسن وتلحين وتوزيع ايهاب عبد السلام  وغناء مدحت صالخ  بالجائزة الأولى ، بينما عادت الجائزة الثانية لأغنية إذاعة  سلطنة عمان " حلم الطريق "من تأليف هشام بن ناصر الصقري وتلحين وتوزيع أسعد الرئيسي وأداء نوال البوسعدية.

ومنحت لجنة التحكيم شهادة تقدير إلى أغنية الإذاعة الفلسطينية " أحنا الحياة ونبض الحياة " من تأليف خالد سكر وتلحين خالد صدوق ومن توزيع رامي عرفات وأداء نور فريتخ .

موقع الإذاعة الجزائرية – مروان بن عبد الله

الجزائر