كورونا : تعليق إستقبال المواطنين بجميع إدارات ولاية تيبازة

 قررت ولاية تيبازة تعليق استقبال المواطنين على مستوى جميع الإدارات والمرافق العمومية إلى إشعار آخر في إطار مكافحة انتشار وباء كورونا ، حسب ما علم اليوم الأربعاء لدى الأمانة العامة للولاية.

و يقضي الإجراء الاحترازي المندرج في إطار جملة التدابير المتخذة مركزيا ومحليا لمكافحة تفشي فيروس كورونا، بتعليق الاستقبالات على مستوى جميع مصالح الولاية والدوائر والبلديات والمديريات التنفيذية إلى غيرها من المرافق العمومية الأخرى إلى إشعار آخر، حسب توضيحات نفس المصدر.

و جاءت هذه التدابير في قرار ولائي أقره والي تيبازة، حاج عمر موسى، ختاما لاجتماع اللجنة الولائية المكلفة بمتابعة و تنسيق المبادرات لمكافحة تفشي وباء كورونا المنعقدة يوم أمس للتقليل من حركة المواطنين وخروجهم من المنازل.

و في المقابل، تعلم ولاية تيبازة أنه بإمكان المواطنين الاتصال عبر الرقم الأخضر (1100) الموضوع تحت تصرف المفتشية العامة لرفع انشغالاتهم و التكفل بها.

موازاة مع ذلك، تواصل مختلف مصالح ولاية تيبازة بما فيها مؤسسة نظافة تيبازة والحماية المدنية والبلديات و كذا مصالح الأمن الوطني والدرك الوطني في الحملة الواسعة لتعقيم وتطهير الشوارع والساحات العمومية والطرقات وكذا هياكل المؤسسات والمرافق العمومية.

كما تواصل قوافل مصالح الدرك الوطني والأمن الوطني عمليات حث المواطنين على التزام المنازل حرصا على الصحة العمومية باستعمال مكبرات الصوت عبر الأحياء والتجمعات السكانية في عمل جواري يقضي أيضا بمراقبة مدى احترام التدابير الأخيرة التي اقرها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.